الرئيسية » العمل عبر الإنترت » منصات الربح من الانترنت | 10 أفضل منصات ربح مضمونة

منصات الربح من الانترنت | 10 أفضل منصات ربح مضمونة

منصات الربح من الانترنت

منصات الربح من الانترنت، في ظل هذا التضخم الاقتصادي الذي يشهده العالم اليوم أصبح العثور على أكثر من مصدر للدخل ليس أمراً اختيارياً لمُجاراة هذا الغلاء الفاحش والقدرة على توفير معيشة كريمة وتُعد منصات الربح من الانترنت أحد أهم الطرق التي يُمكنك تحقيق الدخل من خلالها فسواء كُنت موظفاً وتبحث عن مصدر دخل إضافي أو كُنت عاطلاً وتبحث عن وظيفة بدوام كامل أو ما زالت طالباً وتسعى إلى الاستقلال المادي للتخفيف عن أسرتك فأنت الآن في المكان الصحيح حيث سنأخذك في جولة حول أفضل 10 منصات للربح من الإنترنت.

منصة أب وورك

منصات الربح من الانترنت

يُعد  Upwork من منصات الربح من الانترنت الأكثر شهرة على الإطلاق حيث يُصنف ضمن المواقع العالمية للعمل الحر الذي يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم ويُعد واحداً من أكثر الخيارات أماناً للحصول على أجر عالي مُقابل إنجاز مُهمة ما مثل ترجمة النصوص وكتابة المقالات والتسويق والتصميم والبرمجة وغيرها من مجالات العمل الحر.

ولكي نضعك عزيزي القارئ في الصورة فلا يوجد مجال للمبتدئين في مثل هذا النوع من مواقع العمل الحر فأنت على وشك مُنافسة عمالقة المجال ممن يملكون تقييم عالي على المنصة ويمتلكون قائمة لا نهاية لها من نماذج الأعمال التي تجبر صاحب العمل على تفضيلهم دوناً عن غيرهم من المبتدئين الذين يعدون غير مرئيين لكثير من العملاء في مثل هذه المُنافسة الشرسة.

اقرأ أيضاً: “طرق كسب المال | أسهل الطرق لتحقيق الدخل للمبتدئين

منصة خمسات

يُعد موقع خمسات من أكبر منصات الربح من الانترنت وأولها ظهوراً في الوطن العربي حيث تعتمد فكرة الموقع على بيع الخدمات المصغرة بسعر يبدأ من 5 دولار للخدمة الواحدة، وتتنوع هذه الخدمات بين التصميم والترجمة والكتابة والتدقيق اللغوي والتعليق الصوتي والبرمجة والتدريب عن بعد وتقديم الاستشارات والنصائح من ذوي الخبرة.

ويعمل الموقع بمثابة وسيط بين البائع والعميل لضمان حصول البائع على حقوقه كاملةً دون التعرض لأي محاولة للنصب أو الاحتيال الواردة جداً في حالة عدم التعامل بوسيط ويأخذ الموقع عمولة مُقابل تلك الوساطة لا تتعدى دولاراً واحداً على كل عميلة بيع ويُمكنك سحب هذه الأرباح بكل بساطة عند تحقيق أول عشر دولارات عن طريق بايبال.

اقرأ أيضاً: “مهارات سوق العمل 2030 | 10 مهارات مستقبلية ستغير حياتك المهنية

منصة مستقل

منصات الربح من الانترنت

تُعد منصة مستقل أحد أشهر منصات الربح من الانترنت التابعة لشركة حسوب المالكة أيضاً لموقع خمسات، ويكمن الفرق بين منصة مستقل وخمسات في عرض المُستقلين لخدماتهم على مشروع ما وتواصل العميل مع المُستقل صاحب العرض الأنسب له.

 حيث تُعد منصة مستقل بمثابة نقطة التقاء بين كل من العملاء والمستقلين لمُساعدة أصحاب المشاريع في إيجاد المستقل المُناسب لإنجاز مهامه بالجودة المطلوبة ومُساعدة المُستقلين في إيجاد فرص عمل مُناسبة لهم مع ضمان كافة الحقوق المادية للمُستقلين مُقابل نسبة يحصل عليها المواقع بعد إتمام كل خدمة ومن ثم يُمكن للمستقل سحب هذه الأموال عبر باي بال عند الوصول لمبلغ مُعين.

اقرأ أيضاً: ” مهارات العمل الحر | 15 مهارة الأكثر طلباً للعمل من المنزل

منصة كفيل

منصة كفيل

يتربع منصة كفيل على قمة منصات الربح من الانترنت خاصةً في الوقت الحالي، فيشترك موقع كفيل مع كل من موقع خمسات ومستقل في كونه أحد مواقع العمل الحر العربية التي تعمل بمثابة وسيط بين كل من المُستقل والعميل لضمان حقوق الطرفين مُقابل نسبة يحصل عليها الموقع جراء تلك الوساطة.

والمميز هنا هو تقديم الموقع فرصة سحب الأموال عن طريق خدمة فودافون كاش وعدم اقتصاره على طريق الباي بال فقط التي قد تكون غير ملائمة للبعض ويشبه موقع كفيل موقع خمسات بشكل كبير وتبدأ أسعار الخدمات من 5 دولار وتقل عمولة الموقع كلما زاد سعر الخدمة.

اقرأ أيضاً: ” كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك | 9 خطوات لشن حملتك التسويقية

منصة منجز

منصة منجز

تُعد منصة منجز أحد منصات الربح من الانترنت التي لا نسمع عنها كثيراً مما يؤدي إلى انخفاض عدد المستقلين المتواجدين على الموقع مما يزيد من فرصة الحصول على مشروع ما نظراً لانخفاض مُعدل المنافسة بشكل كبير على عكس غيره من مواقع العمل الحر مثل موقع اب وورك وفايفر الذي يتقاتل فيه المستقلين للحصول على مشروع ما مما يؤدي إلى انعدام احتمالية الحصول على مشروع خاصة ً للمُبتدئين.

أما إذا كُنت عزيزي القارئ تبرع في مجال البرمجة من برمجة تطبيقات الهاتف المحمول وتطوير مواقع الويب فتُعد منصة مُنجز هي خيارك الأمثل نظراً لتميزها عن غيرها بارتفاع مُعدل مشاريع البرمجة ناهيك عن أسعارها المُجزية دوناً عن غيرها  من منصات العمل الحر.

اقرأ أيضاً: ” كيف افتح متجر الكتروني بدون راس مال؟ دليل المبتدئين

منصة أي خدمة

منصات الربح من الانترنت

تُعد منصة أي خدمة أحد منصات الربح من الانترنت العربية التي يُمكن تمييزها عن غيرها من منصات العمل الحر بسيطرة خدمات السوشيال ميديا دوناً عن غيرها من مجالات العمل الحر وخاصةً الانستغرام والفيسبوك، كما يتميز الموقع بخدمات الدعم الفني المُميزة التي يُقدمها للمستقلين منها التصميم الجذاب وتوفير خطط أسبوعية وظهور خدماتك في الصفحة الأولى مُقابل مبلغ زهيد لا يتعدى 2 دولار.

فبصفتك مستقل يُعد هذا استثماراً مُجدياً لخدماتك فمع سيطرة التكنولوجيا على العالم اليوم أصبح المشروع الذي لا يمتلك كياناً تجارياً على الإنترنت ورقة خاسرة ونظراً لإدراك أصحاب المشاريع لذلك فإنهم يدفعون مبالغ طائلة لمُقدمي خدمات السوشيال ميديا مثل زيادة المتابعين والمشتركين وتوثيق الصفحات لإثبات وجود كيانهم التجاري على الإنترنت واستغلال كافة منافذ البيع خاصةً في ظل هذا الركود الاقتصادي الهائل.

اقرأ أيضاً: ” مشاريع صغيرة مربحة للرجال بأقل رأس مال وأعلى عائد ربحي

منصة نفذلي

منصات الربح من الانترنت

تُعد منصة نفذلي من منصات الربح من الانترنت المبتدئة في عالم العمل الحر والذي يتميز بتنوع أقسامه ما بين التدريب والتعليم والبرمجة والتصميم وكتابة المحتوى والتسويق وغيرها من المجالات كما يتميز أيضاً بتصميمه الجذاب مما يتيح إمكانية تصميم معرض أعمال جميل مما يزيد من فرصة حصولك على المشاريع بشكل كبير.

كما تتميز المنصة أيضاً بانخفاض عمولتها مُقارنةً بغيرها من المنصات مقابل خدمة الواسطة بين المستقل وصاحب المشروع لضمان حقوق الطرفين وتجنب أعمال الاحتيال والنصب، ولكن الأمر المُحبط هنا انخفاض مُعدل إقبال أصحاب المشاريع على المنصة مما يُقلل احتمالية الحصول على مشروع ويُعد هذا العيب سبباً كافياً لنفور المستقلين من عرض خدماتهم على مثل هذا النوع من المنصات.

اقرأ أيضاً: “مشاريع لها مستقبل | 10 أفكار مبتكرة لمشاريع مربحة

منصة شغل أون لاين

منصة شغل أون لاين

تُعد منصة شغل أون لاين أحد منصات الربح من الانترنت غير المعروفة بالنسبة للكثير من المستقلين نظراً لسيطرة المواقع الكبيرة على الساحة مثل مستقل وخمسات مما يؤدي إلى غمر مثل هذا النوع من المنصات ولا يدل ذلك إطلاقاً  على انخفاض جودة الموقع بل يتميز الموقع بمجموعة من المميزات التي تجعل منه خياراً ممتازاً لكثير من المستقلين.

ويُعد أحد هذه المميزات هي عدم وجود عدد كبير من المستقلين على الموقع مما يزيد من فرصة التحاقك بالكثير من المشاريع نظراً لانخفاض مُعدل المُنافسة بشكل كبير بالإضافة إلى انخفاض العمولة التي يحصل عليها الموقع مُقابل خدمة الوساطة والخبر السار هنا أنه يُمكنك سحب أموالك خلال 48 ساعة من انتهاء المشروع على عكس غيره من المواقع التي تشترط وصولك إلى حد معين من الربح لتتمكن من سحب الأموال.

اقرأ أيضاً: ” مشاريع صغيرة مربحة للرجال بأقل رأس مال وأعلى عائد ربحي

موقع فايفر

يُعد موقع فايفر أحد منصات الربح من الانترنت العالمية فأنت هنا على صدد البدء في مُنافسة عمالقة المجال خارج حدود البلدان العربية فإذا كُنت مبتدئاً فلا ننصحك عزيزي القارئ بمُجرد التفكير بالتسجيل حتى في مثل هذا النوع من المواقع حيث لا يوجد مكاناً فيه إلا للمُحترفين.

أما إذا كُنت من عمالقة المجال فقد حان الوقت لنشر خدماتك خارج حدود دولتك وتكوين عملاء من كافة أنحاء العالم والذين يعرفون تقدير خدمتك جيداً من الناحية المادية فلا تستهين عزيزي القارئ بقدراتك وإمكانياتك ولا تبيع خدماتك بثمن بخس وسارع بتجهيز معرض أعمال جذاب في واحد من أكبر مواقع الخدمات المُصغرة على مستوى العالم.

منصة أريد

تُعد منصة أريد من منصات الربح من الانترنت العربية التي تُعد نقطة وصل بين المستقلين وأصحاب المشاريع مقابل نسبة من عمولة المشروع تحصل عليها مُقابل تقديم خدمة الوساطة كغيرها من منصات العمل الحر ولكن تتميز منصة أريد عن غيرها باقتصار خدماتها على مشاريع الكتابة والترجمة فقط.

فإذا كُنت كاتباً مستقلاً قد تُعد منصة أريد هي خيارك الأمثل نظراً لاعتمادها الكلي على خدمات الكتابة والترجمة مما يزيد من فرص الحصول على مشاريع وتحقيق عملاء مستدامة في حالة حرصك على تقديم خدمة ذات جودة عالية مما يوفر عليك فرص البحث عن عملاء جديد بشكل مستمر.

منصة أريد

وفي ختام مقال منصات الربح من الانترنت، تتنوع مجالات العمل الحر ما بين الكتابة والتحرير والتعليم والتدريب عن بعد والدعاية والتسويق والبرمجة والتصميم فلابد وأن تكون لديك شغف بأحد هذه المجالات على الأقل ودورك هنا يكمن في اكتشاف ذاتك واختيار المجال الذي يتناسب مع قدراتك والعمل على تطوير تلك المهارات والتسجيل بأحد مواقع العمل الحر للحصول على وظيفتك الأولى وتحقيق أول دولار أونلاين.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *