الرئيسية » تسويق المشاريع » كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك | 9 خطوات لشن حملتك التسويقية

كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك | 9 خطوات لشن حملتك التسويقية

كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك

كيفية بيع المنتجات على فيس بوك، يضم الفيس بوك أكثر من 2.9 مليار مُستخدم شهرياً مما يجعله أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، ومع وجود هذه القاعدة الضخمة من العملاء المُحتملين فلا عجب أن العديد من الشركات تعتمد على الفيس بوك لبيع مُنتجاتها وخدماتها، فإذا كنت لا تمتلك إلى الآن صفحة على الفيس بوك خاصة بعملك التجاري فماذا تنتظر؟ هيا بنا نأخذك في جولة للتعرف على كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك من الألف إلى الياء.

فوائد البيع اون لاين على الفيس بوك

فوائد البيع اون لاين على الفيس بوك
فوائد البيع اون لاين على الفيس بوك

إذا تعلق الأمر بفوائد البيع اون لاين على الفيس بوك فهناك العديد من الفوائد التي لا يُمكن حصرها ولكن يُمكن تلخيصها في أنها أفضل طريقة للحصول على عدد كبير من العملاء المحتملين مما يعني زيادة المبيعات بشكل كبير وتنمية عملك في فترة قصيرة.

أما إذا كانت ميزانيتك محدودة فهذا يعني أنك الآن في المكان الصحيح حيث يُمكن استخدام منصة الفيس بوك بشكل مجاني تماماً أو حتى إذا رغبت في عمل إعلانات ممولة فيمكنك البدء بحملات إعلانية صغيرة وغير مُكلفة في البداية ثم التوسع بشكل تدريجي.

أما إذا كنت عزيزي القارئ مبتدئاً فأنت الآن على الطريق الصحيح حيث يُمكن اعتبار منصة الفيس بوك الأكثر سلاسة على الإطلاق في الاستخدام ولا تطلب منك أية مهارات.

كما تخدم منصة الفيس بوك الأعمال التجارية بشكل كبير من خلال توفير أدوات قوية تصب في مصلحة عملك التجاري مثل الإعلانات المُستهدفة التي تُساعدك على التركيز على الجمهور المستهدف فقط فإذا كنت طالب في كلية إدارة الأعمال مثلاً فتجد إعلانات بخصوص كورسات في مجال إدارة الأعمال وقس على ذلك مما يُساعدك في زيادة مبيعاتك وتنمية عملك بشكل كبير.

بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على فوائد البيع أون لاين على الفيس بوك دعنا نعرفك على كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك كأحد أشكال التسويق الرقمي الأنجح على الإطلاق.

كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك

كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك
كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك

يُعد الفيس بوك أحد أشكال التجارة الإلكترونية الأنجح على الإطلاق لذا دعنا نعرفك عزيزي القارئ على كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك:

قم بإنشاء صفحة أعمال

تتمثل الخطوة الأولى في كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك في إنشاء صفحة أعمال خاصة بعملك التجاري وهذه تختلف تماماً عن الصفحة الشخصية مما يسمح لك بالاستفادة من ميزات Facebook Shop والإعلانات وغيرها من الميزات المختلفة.

كما ستساعدك صفحة الفيس بوك على نشر الوعي بخصوص العلامة التجارية والتواصل المُباشر مع العملاء المُحتملين بشكل شخصي ونشر المنتجات والخدمات الخاصة بعملك التجاري والترويج لها حيث تُعد أحد أشكال التسويق الإلكتروني الأنجح على الإطلاق.

ابدأ في نشر محتوى جذاب

استخدم كافة وسائل الجذب المختلفة للعملاء المُحتملين وإليك كافة وسائل الجذب المُحتملة:

  • التقاط صور جذابة لمُنتجاتك.
  • نشر مقاطع فيديو خاصة بعملك التجاري.
  • عمل استطلاعات رأي.
  • نشر آخر الأخبار التي قد تثير اهتمام عملائك المحتملين.
  • عمل مسابقات وعروض.
  • مشاركة القصص التي تتضمن بعض النصائح حول استخدام منتجاتك.
  • تشجيع العملاء على عمل تاج لصفحتك عند مشاركة القصص.

اقرأ أيضاُ: ” كيف اكتب خطة تسويقية من الألف إلى الياء

ربط المتجر الإلكتروني بصفحة الفيس بوك

إذا كان لديك بالفعل متجر إلكتروني للبيع عبر الإنترنت فهذا لا يعني الاستغناء عن إنشاء صفحة على الفيس بوك فمن الذكاء عزيزي القارئ استغلال كافة منافذ البيع المُتاحة لجذب عدد أكبر من العملاء وزيادة المبيعات حيث يُمكنك بكل بساطة ربط متجرك للبيع عبر الإنترنت بصفحة الفيس بوك الخاصة بك.

فعلى سبيل المثال، إذا قم أحد العملاء بالتسوق عبر متجرك الإلكتروني وكان لديه أحد التساؤلات بخصوص أحد المنتجات فسوف يُتيح له توفير رابط خاص بصفحة الفيس بوك أسفل المتجر الإلكتروني من سهولة التواصل للرد على كافة تساؤلات العميل بشأن أحد المُنتجات كما يُمكنك أيضاً تقديم المزيد من خيارات الشراء أمامه، حيث يُعد هذا الخيار من أهم أساسيات الإجابة عن كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك.

قم بالبيع من خلال قسم المتجر على صفحتك على فيس بوك

قم بإضافة المنتجات أو الخدمات الخاصة بعملك التجاري إلى قسم المتجر الخاص بصفحتك على الفيس بوك مما يُسهل على كل من مستخدمي سطح المكتب والجوال اكتشاف منتجاتك بسهولة حيث يشبه الأمر بشكل كبير جداً المتجر الخاص بالموقع الإلكتروني حيث يُعد هذا الخيار من أهم أساسيات الإجابة عن كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك.

اقرأ أيضاُ: ” التسويق دون اتصال بالنت | دليل المبتدئين من الألف إلى الياء

بيع على فيس بوك ماركت بليس Facebook Marketplace

حيث يُعتبر الماركت بليس منصة للبيع عبر الفيس بوك حيث يُمكن العملاء شراء البضائع المتاحة في منطقتهم ويُمكن للبائعين عرض السلع والخدمات الخاصة بعملهم التجاري حيث يُمكن اعتباره سوق مُصغر على العالم الافتراضي.

فأنت هنا لست بحاجة إلى إنشاء صفحة خاصة بعملك التجاري فقط إنشاء قائمة خاصة بالمنتجات مع تسعيرها وتحديد المنطقة المُستهدفة ثم نشر المُنتجات مع إمكانية الاتصال المباشر مع البائع والعميل بمجرد الضغط على المُنتج حيث يُعد هذا الخيار من أهم أساسيات الإجابة عن كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك.

اقرأ أيضاُ: ” التسويق الإلكتروني | تعرف على 7 أسرار تضمن نجاح حملتك الإعلانية

البيع من خلال إنشاء جروب على الفيس بوك

يُمكن أن يكون إنشاء جروب على الفيس بوك الخيار الأمثل للمبتدئين عند الإجابة عن كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك، كما تُعد الطريقة الأسهل للحصول على عدد كبير من الأعضاء في فترة قصيرة عن طريق إضافة الأصدقاء والطلب من الأصدقاء إضافة أصدقائهم.

كما يُمكنك تحديد الجمهور المُستهدف بكل بساطة في مثل هذه الجروبات فإذا كنت تريد بيع الملخصات الخاصة بمرحلة الثانوية العامة مثلاً فيُمكنك إضافة طلبة الثانوية العامة فقط مما يعني أن كافة العدد الموجود في الجروب مهتمون بشراء مُنتجك وهذا يعني زيادة المبيعات بشكل كبير.

اقرأ أيضاُ: ” كيف يتم البيع عن طريق الانترنت؟ دليل المبتدئين من الألف إلى الياء

استخدام الإعلانات الممولة

لا بأس عزيزي القارئ من انفاق بعض الأموال على الإعلانات الممولة لأن العائد المادي وراء استخدام الإعلانات الممولة يستحق التجربة بشكل كبير لذا يحتل استخدام الإعلانات قمة القائمة إذا تعلق الأمر بالإجابة عن كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك.

حسِّن إعلاناتك باستخدام Meta Pixel

تُعد هذه الأداة بمثابة أداة مراقبة لسلوك عملائك عن طريق تسجيل وقت الزيارة وعدد الزوار الذين غادروا متجرك دون اتمام عملية الشراء وكذلك عدد مرات إضافة العناصر إلى عربة التسوق وذلك للتأكد من حصولك على أقصى استفادة من إعلانات الفيس بوك.

تقديم خدمة عملاء جيدة

تُعد تقديم خدمة عملاء جيدة من أساسيات الإجابة عن سؤال كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك حيث تُعد خدمة العملاء مُهمة لأي عمل تجاري في المطلق ولكنها أكثر أهمية عند البيع عبر الإنترنت حيث تفتقر عملية البيع أونلاين عنصر التحدث وجهاً لوجه مع العملاء مما يقلل من عملية التأثير، لذا إليك بعض النصائح لتقديم خدمة عملاء أفضل:

  • قم بالإجابة على أسئلة العملاء بأسرع ما يُمكن حيث تظهر صفحة الفيس بوك مدى سرعة استجابتك للرسائل وسوف يكون ذلك في صالحك بشكل كبير إذا تمكن العملاء من رؤية أنك ترد بسرعة على الرسائل لأن ذلك سيمنحهم المزيد من الثقة بشأن نشاطك التجاري.
  • قم بإعداد خاصية الرد التلقائي التي يتضمن رسائل ترحيبية أو ردود تلقائية على الرسالة الأولى التي يُرسلها الشخص إليك.
  • تحدث مع العملاء حول آخر العروض الذي يُقدمها عملك التجاري مثل الخصومات وعروض الشحن المجاني وما إلى ذلك.

وفي ختام مقال كيفية بيع المنتجات على الفيس بوك، سواء كنت شركة صغيرة أو كبيرة قد يكون البيع على الفيس بوك طريقة رائعة للوصول إلى جمهور أكبر وزيادة المبيعات خصوصاً مع وجود ما يقارب 3 مليار مُستخدم نشط قد يكون أحدهم مُهتماً بشراء مُنتجك.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *