الرئيسية » تسويق المشاريع » كيف اسوق للمقهى؟ 6 استراتيجات ناجحة للتسويق
|

كيف اسوق للمقهى؟ 6 استراتيجات ناجحة للتسويق

كيف اسوق للمقهى؟

كيف اسوق للمقهى؟ لا يتناسب مشروع المقهى مع أصحاب القلوب الضعيفة، نظراً لزيادة أعداد المقاهي بشكل كبير وكذلك وجود العديد من المنافسين الأقوياء، وسلاحك الوحيد هنا لإثبات نفسك في سوق العمل والانتصار على منافسيك هي التسويق، فما هي أفضل الأساليب التسويقية التي تتبعها كبار المقاهي والكافيهات؟  هذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل.

كيف اسوق للمقهى؟

وجود واي فاي في المقهى الخاص بك

واي فاي
واي فاي

قد يتبادر إلى ذهنك عزيزي القارئ ما علاقة وجود واي فاي بإجابة سؤال كيف اسوق للمقهى؟ إلا أنه قد يكون محور الإجابة عن سؤال اليوم حيث تعتبر من أهم حيل التسويق لأنها تشير إلى توفير مساحة كافية للعمل والبقاء لفترات طويلة مما يجعل العديد من أصحاب الأعمال يفضلون المقهى الخاص بك عن غيره من المقاهي التي لا تعرض هذه الميزة.

حيث أصبح الآن المقهى الخاص بك ملازاً لرجال الأعمال وخاصة الفري لانسر لإحضار اللاب توب الخاص بهم واحتساء كوب القهوة الصباحي  والانطلاق في العمل فيمكن اعتبار وجود الواي  فاي بمثابة دعاية متحركة لك.

اقرأ أيضاً: “افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء | 10 مشاريع ناجحة

أثبت وجودك على منصات التواصل الاجتماعي

منصات التواصل الاجتماعي
منصات التواصل الاجتماعي

من أهم محاور الإجابة عن سؤال كيف اسوق للمقهى؟ هي الوجود المستمر على منصات التواصل الاجتماعي، فعند ذكر كلمة مقهى في مجتمعنا العربي يتبادر على ذهننا الأحاديث والثرثرة فما رأيك بنقل هذه الأحاديث والثرثرة على صفحاتك على منصات التواصل الاجتماعي وفتح مجال للمناقشة عن أية موضوع سواء كان أفلام، موسيقى، عمل وغيرها.

حيث أن القهوة مشروب يحظى باهتمام عام وفتح مجال للنقاش عن أحد هذه المواضيع على منصات التواصل الاجتماعي يزيد من التعليقات ومعدلات ظهورك وبالتي يُعد بمثابة تسويق لك.

اقرأ أيضاً: ” كيف تكون مدير مطعم ناجح؟ 6 خطوات لضمان نجاحك

قدم نفسك وقهوتك للأعمال التجارية القريبة

إذا أردت بدء مشروع كوفي شوب عليك عمل دراسة شاملة لكل الأعمال التجارية القريبة منك حيث يُحب الموظفون بدء يومهم باحتساء كوب القهوة الصباحي لذا تُعد هذه الخطوة من أهم خطوات الإجابة عن سؤال كيف اسوق للمقهى؟

لذا قم بتقديم نفسك إلى مالك الشركة أو مديرها وأعرض عليه تقديم مشروبات مجانية لجميع الموظفين وأحرص على تقديمها بجودة كافية تجعل من تذوقها يدمنها ويريد منها دائماً.

قم بفهم طبيعة جمهورك

تتربع هذه الخطوة على قمة قائمة الإجابة عن سؤال كيف اسوق للمقهى؟ فقد يختصر عليك فهم طبيعة جمهورك الكثير من الوقت والجهد إذا أردت بدء مشروع مربح وغير مكلف، حيث أكدت نتائج أغلب الدراسات أن 45% من الأشخاص التي تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 25 عاماً ينفقون على القهوة أكثر من أي شيء آخر.

لذا يجب عليك فهم طبيعة هؤلاء العملاء وتقديم أنواع القهوة التي تتناسب مع أذواقهم وسنهم مثل الكابتشينو واللاتيه والقهوة الفرنساوي والتركي لمناسبة كافة الأذواق، حيث لا يخلو أي يوم عمل شاق من فنجان القهوة الصباحي لذا أحرص على تقديمه بأعلى جودة لتكوين قاعدة عملاء دائمة.

كما أن هناك بعض الدراسات التي أثبتت ارتفاع نسبة العاملين من المنزل منذ عام 2005 وهذا يعني أن هناك عدد لا بأس به يبحثون عن مكان مناسب لإنجاز عملهم اليومي لذا أحرص على خدمة مثل هذا النوع من العملاء وقم بتخصيص مكان خاص بهم بعيداً عن أماكن الثرثرة والموسيقى.

اقرأ أيضاً: “مشروع قهوة عربية من المنزل | 5 أسرار تضمن نجاح مشروعك

التسويق عبر الفيديو

التسويق عبر الفيديو
التسويق عبر الفيديو

تُعد هذه الاستراتيجية من أنجح استراتيجيات التسويق الإلكتروني عند الإجابة عن سؤال كيف اسوق للمقهى، حيث هناك 5500 شخص في الشهر الواحد يبحثون عن فن اللاتيه على اليوتيوب، وهناك ما يعادل 10600 يبحث عن كيفية صنع القهوة، فما رأيك باستغلال هذه النقطة لصالحك وعمل فيديوهات عن فن صناعة القهوة من مطبخ الكوفي شوب الخاص بك ونشرها على اليوتيوب ومنصات التواصل الاجتماعي.

قم بتقديم مشروبات إبداعية لزيادة المبيعات

كيف اسوق للمقهى؟
كيف اسوق للمقهى؟

تتعدد أنواع مشروبات القهوة لذا يُعد توفير قائمة تضم كافة أنواع هذه المشروبات من أساسيات الإجابة عن سؤال كيف اسوق للمقهى، لذا إليك عزيزي القارئ قائمة بأشهر هذه المشروبات إذا أردت بدء مشروع مربح برأس مال بسيط:

  • قهوة تركي
  • قهوة فرنساوي
  • قهوة إسبريسو
  • أيس كوفي
  • قهوة سبانش لاتيه
  • وايت موكا
  • أميريكانو
  • لافندر لاتيه
  • اسبانش لاتيه
  • موكا

اقرأ أيضاً: ” ما هي معدات الكوفي شوب؟ 9 معدات لا يخلو منها أي مقهى

تكلفة الخطط التسويقية للمقهى

عند عمل دراسة جدوى مشروع كوفي شوب لابد من تخصيص ميزانية بأساليب التسويق بداية من يوم الافتتاح والعينات المجانية واللافتات المضيئة والحملات الإعلانية عبر منصات التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وتكاليف التصوير وغيرها من استراتيجيات التسويق المختلفة.

وأعلم  عزيزي القارئ أن الحرص على توفير خدمة عملاء جيدة وتقديم منتج عالي الجودة هي خير مسوق لك حيث يُمكن اعتبارها بمثابة دعاية متحركة فإن الإعلانات ستجلب لك عملاء جدد ولكن تقديم خدمة جيدة ستحافظ على ولاء أولئك العملاء.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالة اليوم عن كيف اسوق للمقهى؟ آملين أن تكونوا قد وجدتم إجابة لسؤالكم في طيات مقالنا لضمان نجاح حملاتكم الإعلانية وكسب العديد من العملاء الجدد.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *