الرئيسية » تسويق المشاريع » افكار تسويقية لعيد الحب | 20 فكرة تسويقية لعيد الحب

افكار تسويقية لعيد الحب | 20 فكرة تسويقية لعيد الحب

افكار تسويقية لعيد الحب

افكار تسويقية لعيد الحب، نظراً لقرب حلول عيد الحب فلا يوجد وقت أفضل من الوقت الحالي لتذكير عملائك بمدى حبك لهم، ولا يوجد طريقة أفضل من الخصومات والعروض للتعبير عن مثل هذا الحب، فما هي أفضل افكار تسويقية لعيد الحب؟ وكيف يُمكنك تحقيق رقم غير مُسبق من المبيعات في عيد الحب؟ هذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل.

افكار تسويقية لعيد الحب

افكار تسويقية لعيد الحب
افكار تسويقية لعيد الحب

انظر إلى تقريرات المبيعات من العام الماضي

يُمكن أن يكون لبيانات المبيعات من العام الماضي دور فعال في مساعدتك للتنبؤ بمخزون عيد الحب في الوقت الحالي، حيث يُمكنك الاطلاع على قائمة مبيعات عيد الحب من العام الماضي واختيار ما يتناسب مع الوقت الحالي فقط باعتبار اختلاف الوقت والزمن.

قم بتخزين البضائع تحت عنوان عيد الحب

يعتقد الكثير من الناس مدى ارتباط افكار تسويقية لعيد الحب بفكرة الدمى الحمراء الكبيرة والورود الحمراء إلا أنه يُمكنك بكل بساطة جعل كل مُنتج في متجرك هدية مُحتملة لعيد الحب من خلال إضفاء الطابع الخاص بعيد الحب على كل مُنتج في متجرك.

فإذا كُنت صاحب محل ملابس مثلاً فكر في طريقة لجعل متجرك ومُنتجاتك أكثر ملائمة لمثل هذا اليوم المُميز من السنة، بداية من ديكورات المحل والموسيقى إلى البضاعة والموظفين، فكر في جعل كل ركن في متجرك ينبض بكل مشاعر الحب  لجذب العملاء في مثل هذا اليوم المُميز من السنة.

استخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني

لا يوجد وسيلة أفضل من التسويق عبر البريد الإلكتروني لإرسال الرسائل الترويجية لتذكير العملاء بعيد الحب، لذا فكر في بدء حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني بوقت كافي قبل عيد الحب على الأقل من أسبوع إلى أسبوعين.

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

افكار تسويقية لعيد الحب
استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

يُعد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من افضل افكار تسويقية لعيد الحب لذا لا تدع مثل هذا اليوم يُمر بسلام وقم بإحداث ضجة غير مُسبقة على منصات التواصل الاجتماعي من الفيس بوك وتويتر وانستجرام وتيك توك ولا تنسى إدراج العلامة التجارية الخاصة بمتجرك في كل منشور.

اضف قسما مُخصصاً لعيد الحب على متجرك الإلكتروني

اضف قسما مُخصصاً لعيد الحب على متجرك الإلكتروني
اضف قسما مُخصصاً لعيد الحب على متجرك الإلكتروني

إذا كُنت تمتلك متجراً إلكترونياً فيُعد إضافة قسم مخصص لمُنتجات وعروض عيد الحب من افضل افكار تسويقية لعيد الحب، لذا ثم بتغير ألوان متجرك وأضف المنتجات الهدايا والرسوم المُتحركة الخاصة بمثل هذا اليوم المُميز، ويُمكنك استخدام أحد القوالب المجانية الموجودة على موقع كانفا لتزيين موقع التجارة الإلكترونية الخاصة بك في مثل هذا اليوم المُميز.

 تسهيل كافة وسائل الشحن والتسليم

 تسهيل كافة وسائل الشحن والتسليم
 تسهيل كافة وسائل الشحن والتسليم

يُعد تسهيل كافة وسائل الشحن والتسليم من أفضل الوسائل لضمان نجاح كافة افكار تسويقية لعيد الحب، فقد يكون الأمر مُخيباً للآمال إذا لم تصل الهدايا في وقتها المُحدد خصوصاُ في مثل ذلك اليوم المُميز، وعليك أن تذكر عملائك في كل منشوراتك التسويقية  بميزة الشحن في الوقت المطلوب باعتبارها أكثر شيء يبحث عنه العملاء عند اللجوء إلى استخدام خدامتك للبيع عبر الإنترنت.

تقديم خدمة تغليف الهدايا مجاناً

تقديم خدمة تغليف الهدايا مجاناً
تقديم خدمة تغليف الهدايا مجاناً

يُعد تقديم خدمة تغليف الهدايا بشكل مجاني من أفضل افكار تسويقية لعيد الحب، حيث يُعد التغليف عنصراً أساسياُ من تقديم الهدايا يسعى إليه الناس بشكل أساسي في عيد الحب، وعلى الرغم من بساطة الخدمة وانخفاض تكلفتها إلا إنها قد تُحدث فارقاً كبيراً جداً مع العملاء

ولا تنسى عزيزي القارئ تذكير الناس بمثل هذه الخدمة عند شن حملتك التسويقية حيث سيميل المتسوقون بطبعهم إلى اختيار المتجر الذي يوفر لهم المال حتى ولو كان بسيطاً

افكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات في عيد الحب

افكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات في عيد الحب
افكار خارج الصندوق لزيادة المبيعات في عيد الحب

الشراكة مع أحد المؤثرين المحلين

يُعد استضافة أحد المؤثرين الحالين أحد افكار تسويقية لعيد الحب الأكثر روعة على الإطلاق حيث سيكون لها دور فعال جداً إلى جذب الكثير من العملاء إلى متجرك للالتقاء بهؤلاء المؤثرين والتقاط الصور معهم وبالتالي الترويج لعلامتك التجارية بشكل كبير جداً.

اقرأ أيضاً: “التسويق الإلكتروني | تعرف على 7 أسرار تضمن نجاح حملتك الإعلانية

اختيار أفضل الموظفين

يُعد اختيار أفضل الموظفين من أفضل أفكار تسويقية لعيد الحب التي تُساهم بشكل أساسي في تحقيق أكبر قدر من المبيعات لذا أحرص على اختيار أفضل الموظفين للظهور في طابق المبيعات أو في الاستقبال خصوصاً خلال ساعات الذروة.

اقرأ أيضاً: “ما هو مفهوم التسويق الرقمي؟ دليل المبتدئين من الألف إلى الياء

تلبية احتياجات كبار العملاء

يُعد تلبية احتياجات كبار العملاء من أفضل افكار تسويقية لعيد الحب، فبالطبع لابد وأن تكون على القدر الكافي من المعرفة بأفضل العملاء لديك ويُمكنك استخدام سجل المبيعات لمعرفة ذلك في حالة عدم معرفتك لجعل مثل اولئك العملاء بؤرة اهتمامك في مثل هذا اليوم المُميز وتقديم أفضل خدمة عملاء لعم.

اقرأ أيضاً: ” التسويق دون اتصال بالنت | دليل المبتدئين من الألف إلى الياء

استغلال اللحظات الأخيرة من عيد الحب

يُعد اللحظات الأخيرة من عيد الحب أفضل وقت لجذب العملاء المُتكاسلين في مثل هذا اليوم المُميز لذا يُمكنك استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق عبر الرسائل النصية لإرسال التخفيضات والعروض الترويجية في اللحظات الأخيرة من  مثل هذا اليوم المُميز، كما يُمكنك أيضاً تغيير شعار موقع الويب الخاص بك وتعليق اللافتات على واجهة المحل لإعلام المارة بعروضك الترويجية في اللحظات الأخيرة من اليوم.

فكر في الشراكة مع الأعمال التجارية القريبة

فكر في الشراكة مع الأعمال التجارية القريبة
فكر في الشراكة مع الأعمال التجارية القريبة

إذا كانت بجوارك أحد المدارس أو الجامعات أو البنوك أو أحد الشركات الخاصة فليس هنالك وقت أفضل من هذا الوقت في السنة لاستغلال هؤلاء العملاء لصالحك حيث يُمكن اعتبارهم من الفئات المستهدفة في مثل هذا اليوم المُميز التي لن يكون من الصالح جعلهم في بؤرة اهتماماتك.

قم بالترويج لمنتجاتك

يُعد الترويج لمنتجاتك من أفضل افكار تسويقية لعيد الحب، فإذا كنت صاحب مطعم وجبات سريعة مثلاُ ولديك أحد المنتجات المميزة في مطعمك التي تود التسويق لها ليس هناك وقت أفضل من هذا الوقت لإظهارها للعلن ويُمكن أن يساعدك في ذلك تقديمها كهدية أو عمل تخفيض عليها وما إلى ذلك.

تشجيع العملاء على حب الذات

يُعد تشجيع العملاء على حب الذات من أفضل افكار تسويقية لعيد الحب لذا قم بتذكير عملائك بأنهم يُمكنهم أيضاً التعبير عن مشاعر الحب والامتنان لأنفسهم وشراء الهدايا لأنفسهم في مثل هذا اليوم المُميز من السنة لأنهم يستحقون كل مشاعر الحب والتقدير، يُمكنك أن تُساعدك مثل هذه الفكرة على التوسيع من نطاق عملائك وعدم اقتصارك على الأحبة فقط.

لا تنس الحيوانات الأليفة

يجب تضمين الحيوانات الأليفة من ضمن عملائك المحتملين كأحد أهم افكار تسويقية لعيد الحب، ويُعتبر آخر الدراسات التي أجريت خير دليل على تشجعيك على تضمين مثل هذه الفكرة حيث شهدت السنوات الأخيرة السابقة ارتفاع مُعدل الانفاق على الحيوانات الأليفة بنسبة 27%، ولا تنسى تضمين ذلك في رسائلك التسويقية.

قم بعقد حدث على الفيس بوك

يُعد عقد حدث على الفيس بوك من أفضل افكار تسويقية لعيد الحب، حيث سيمنحك هذا اليوم حجة لإحداث ضجة على الفيس بوك ودعوة الناس لحضور مثل هذا اليوم المُميز في متجرك كما سيُساعدك أيضاً في فرض نسبة تقديرية لمعدل العملاء المُحتملين في هذا اليوم ومعرفة مدى اهتمامات الناس وتوقعاتهم والترتيب لذلك.

قم بقراءة عملائك

يُعد قراءة العملاء من أفضل المهارات التي يُمكنها أن تميز الموظف الناجح عن غيره لأنه إذا تمكنت من قراءة كل عميل قبل الاقتراب منه ثم يُساهم ذلك بشكل فعال جداً في تقديم أفضل خدمة لهم، فيعتقد الكثير من الناس أن خدمة العملاء الجيدة تقتصر على كون الموظف ودوداً ومبتسماً طيلة الوقت إلا أنه لا يُمكن اعتبار ذلك أفضل طريقة للتواصل مع العملاء في معظم الأحيان، بل يُمكنك التأقلم على مزاج كل عميل بدلاً من ذلك.

تنظيم علب الهدايا

يُعد عيد الحب أفضل موسم لبيع علب الهدايا والأشرطة وأغلفة الزينة لذا أحرص على توفير كافة الأذواق في متجرك كما يُمكنك أيضاً عمل علب هدايا جاهزة تتضمن بعض الهدايا المقترحة حيث يُعاني معظم العملاء من صعوبة الاختيار في مثل هذا اليوم باعتبارها هدايا مُقدمة لشريك من الطرف الآخر لذا يُعد تنظيم مثل هذا الفكرة من افضل افكار تسويقية لعيد الحب.

وفي ختام مقال افكار تسويقية لعيد الحب فإن التاجر الناجح هو من يجعل من كل شخص عابر عميلاً محتملاً له ويستغل كل وقت في السنة لصالحه وليس هنالك وقت أفضل من هذا الوقت لاستغلاله لإحداث ضجة غير مُسبقة وجعل اسم علامتك التجارية يلمع في سوق ملئ بعدد لا بأس به من المنافسين.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *