الرئيسية » تسويق المشاريع » كيف تبيع على تيك توك في 4 خطوات سهلة وبسيطة

كيف تبيع على تيك توك في 4 خطوات سهلة وبسيطة

كيف تبيع على تيك توك

كيف تبيع على تيك توك؟ على الرغم من انتشار منصة التيك توك بأنها منصة ترفيهية إلا أنها أصبحتمنصة تسويق وإعلان مهمة خصوصاً مع وجود مليار مستخدم نشط شهرياً أي ما يُعادل ثمن سكان العالم، فأنت الآن بحاجة إلى استغلال كافة منافذ البيع المتاحة للحصول على المزيد من العملاء وبالتالي الكثير من المبيعات وقد تكون منصة التيك توك أحد أهم منافذ البيع الهامة التي يجهلها معظم أصحاب الأعمال، فكيف تبيع على تيك توك؟ دعنا نتعرف على كل هذه التفاصيل وأكثر عبر مقالة اليوم من موقع مليونير.

لماذا يجب أن تبيع المنتجات على  TikTok؟

قبل معرفة كيف تبيع على تيك توك فأنت بحاجة إلى أن تفهم سبب كونها منصة قوية للتجارة الإلكترونية وفيما يلي بعض الحقائق الأساسية حول منصة تيك توك وجمهورها وما الذي يجعلها أداة تسويقية رائعة لتجار التجزئة:

  • يوجد على منصة التيك توك مليار مُستخدم نشط شهرياً أي ما يعادل خمس سكان العالم.
  • تربعت منصة التيك توك على قائمة أكثر التطبيقات تنزيلاً في العالم لعام 2021.
  • يصل متوسط الوقت الذي يقضيه مستخدمو  منصة التيك توك إلى ساعة ونصف يومياً.
  • يتراوح أعمار مستخدمو منصة التيك توك ما بين 20 عاماً إلى 39 عاماً.
  • يتخذ 92% من مستخدمي التيك توك حول العالم إجراءات شراء بعد مشاهدة مقاطع الفيديو على المنصة.
  • يقول نصف مستخدمي التيك توك أنهم اشتروا شيئاً بعد اكتشافه على المنصة.
  • بقول ثلاثة من كل أربعة مستخدمين أن منصة التيك توك ساعدتهم على اكتشاف المزيد بشأن علامة تجارية مُعينة.
  • يقول ثلث مستخدمي منصة التيك توك أن المنصة أثرت على قرارات الشراء الخاصة بهم بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: ” ما هو مفهوم التسويق الرقمي؟ دليل المبتدئين من الألف إلى الياء

طرق البيع على تيك توك

طرق البيع على تيك توك
طرق البيع على تيك توك

والآن، ماذا يعني بالضبط البيع على تيك توك؟ يشير البيع على منصة التيك التوك إلى استخدام عدد من الاستراتيجيات التي تُتيح شراء المنتجات بشكل مُباشر من التطبيق أو الترويج لشراء المنتجات عبر التيك توك، بمعنى آخر هناك العديد من طرق البيع على تيك توك والتي تتضمن التالي:

ربط المتجر الإلكتروني الخاص بك بمنصة التيك توك مما يتيح معرفة المزيد عن المنتج والتواصل المُباشر مع البائع في حالة وجود بعض الاستفسارات حول المنتج.

قم بعرض منتجاتك في مقاطع الفيديو الخاصة بك بطريقة إبداعية وجذابة فإذا كنت صاحب بوتيك ملابس مثلاً  يُمكنك الاستعانة بموديل ملابس وعرض الملابس بطريقة جذابة مع أغنية صارخة في الخلفية.

عرض المنتجات في مقاطع البث المُباشر الخاصة بالتيك توك مما يتيح للعملاء التفاعل مع منتجاتك بشكل مُباشر مع الرد على جميع استفساراتهم.

قم بإنشاء إعلانات ممولة على التيك توك فلا بأس بإنفاق بعض الأموال لجعل المزيد من الأشخاص يشاهدون الفيديوهات الترويجية الخاصة بعلامتك الترويجية لأن العائد يستحق التجربة.

قم بالتعاقد مع أحد المشاهير على التيك توك للاستفادة من متابعيهم حيث تُعد هذه الاستراتيجية من أكثر الاستراتيجيات الأنجح على الإطلاق على الرغم من كونها الأكثر تكلفة ولكن العائد يستحق التجربة.

قم باستخدام TikTok Creator Marketplace  والذي يُعتبر بمثابة قاعدة بيانات تضم كافة المشاهير على التيك توك الذين يسعون إلى التعاون مع العلامات التجارية وكسب المال من خلال الترويج لمنتجاتهم، حيث يُمكنك الاستعانة بأحد المشاهير من هذه الخدمة التي تتيحها منصة التيك توك للترويج لعلامتك التجارية مع إمكانية مشاهدة تحليلات الفيديو الترويجي الخاص بهم لفهم معدل العائد الاستثماري.

تتيح منصة التيك توك العديد من الاستراتيجيات التسويقية للعلامات التجارية بمُختلف الميزانيات والتي يُمكنك البدء باستراتيجية واحدة ثم التوسع بعد ذلك كلما اكتسبت المزيد من الثقة والنجاح.

والآن بعد أن تعرفت على كافة طرق البيع على التيك توك فقد حان الآن الوقت لتتعرف على كيف تبيع على تيك توك.

اقرأ أيضاً: “كيف يتم البيع عن طريق الانترنت؟ دليل المبتدئين من الألف إلى الياء

كيف تبيع على تيك توك؟

كيف تبيع على تيك توك
كيف تبيع على تيك توك

يُعد بيع المنتجات على التيك توك أمر بسيط للغاية ولا يتطلب منك الكثير من المهارات لعرض منتجاتك للبيع على منصة التيك توك فقط السير على 4 خطوات سهلة وسريعة:

  1. قم بتنزيل تطبيق التيك توك من متجر التطبيقات على هاتفك الذكي ثم اتبع التعليمات الموجهة من منصة التيك توك لإنشاء حساب.
  2. بعد أن تقوم بإنشاء حسابك ستحتاج إلى تبديل حسابك الحالي إلى حساب تُجاري لتشغيل الإعلانات ويُمكنك القيام بذلك بكل بساطة من خلال الضغط على الخطوط الثلاثة في أعلى يمين الشاشة ثم الضغط على الإعدادات الخصوصية قم النقر على إدارة الحساب، وأخيراً حدد التبديل إلى حساب تجاري.
  3. الآن ستحتاج إلى تحديد استراتيجية بيع على تيك توك عن طريق الاختيار من طرق البيع على تيك توك السابق ذكرها بما يتناسب مع ميزانيتك وطبيعة عملك التجاري ولا تنسى تضمين الميزانية في الخطة التسويقية مع العلم عزيزي القارئ أنه يصل الحد الأدنى إلى الحملات الإعلانية على تيك توك إلى 50 دولار يومياً لذا فأنت بحاجة إلى تخصيص مئات الدولارات لإطلاق حملتك الأولى.
  4. اربط المتجر الإلكتروني الخاص بك بمنصة التيك توك.

بعد تطبيق هذه الخطوات الأربع فقم بمراقبة نتيجة إعلاناتك لمبيعات غير مسبوقة في نشاط التجاري.

والآن بعد أن تعرفت عزيزي القارئ على كيف تبيع على تيك توك دعنا نهديك بعض النصائح لتحسين البيع على تيك توك

اقرأ أيضاً: ” ما هو مفهوم التجارة الالكترونية؟ كل ما يحتاج معرفته أصحاب الأعمال

نصائح تحسين البيع على تيك توك

بعد أن تعرفت بالفعل على كيف تبيع على تيك توك دعنا نهديك بعض النصائح التي من شأنها رفع المبيعات على التيك توك بشكل غير مسبق:

  • قم بعرض منتجاتك على مقاطع الفيديو الخاص بك بطريقة خفية فعلى سبيل المثال إذا كنتِ صاحبة محل لبيع المنتجات التجميلية يُمكنك عمل فيديو على التيك توك وأنتِ تضعين المكياج بشكل عادي جداً مع التعمد على إظهار ماركة المنتجات.
  • قم بمسايرة التريندات الخاصة بمنصة التيك توك مع خدمة عملك التجاري بشكل كبير.
  • قم بالرد على كافة تعليقات الجمهور على مقاطع الفيديو الخاصة بك لزيادة التفاعلات بشكل كبير.
  • قم بالاستفادة من كافة الأدوات الإبداعية التي يعرضها تيك توك مثل الأصوات والأغاني والفلاتر لإبراز مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • شجع عملائك ومتابعيك على إنشاء محتوى يعرض مُنتجاتك وأفضل طريقة لذلك هي إنشاء بطاقة بريدية تشجع المستخدم على إظهار مشترياتهم على تيك توك وإرفاقها في الشحنات.
  • قم باستخدام الوسوم الصحيحة والتصنيفات الأكثر ملائمة لمنتجاتك لزيادة مدى وصول مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • كلما زاد الوقت الذي تقضيه في مشاهدة مقاطع الفيديو وإنشائها والتفاعل مع جمهورك زادت فاعلية قدرتك على البيع على تيك توك.

وفي ختام مقال كيف تبيع على تيك توك؟ فأنت بحاجة إلى استغلال كافة منافذ البيع المُتاحة ومُقابلة عملائك أينما كانوا وقد تكون منصة التيك توك أحد أفضل الوسائل لذلك بغرض تكوين قاعدة عملاء ضخمة وزيادة المبيعات بشكل كبير.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *