الرئيسية » العمل عبر الإنترت » الربح من موقع Upwork | دليلك لأرباح تصل إلى 100 ألف دولار سنوياً

الربح من موقع Upwork | دليلك لأرباح تصل إلى 100 ألف دولار سنوياً

الربح من موقع Upwork

الربح من موقع Upwork، يتفاوت الناس في ميولهم واهتماماتهم فهناك من يجد شغفه في الكتابة وهناك من يمتلك من الذوق والفن ما يجعله مُحترفاً في التصميم وهناك من يمتلك من مهارات الحاسوب ما يُمكنه من الدخول في مجال البرمجة، فمهما كانت ميولك واهتماماتك عزيزي القارئ فاعلم أن الله وهبك كنزاً ثميناً عليك حُسن استغلاله وجعله مصدر دخل ثابت لك خاصةً في  ظل تفاقم الأمور الاقتصادية الذي أصبح فيها العمل ضرورة مُلحة لتحقيق متطلبات الحياة التي تتزايد باستمرار، ويُعد موقع Upwork من منصات العمل الحر الاحترافية التي قد تجد فيها من يستعد لدفع الكثير مُقابل الحصول على خدمة احترافية، ما هو موقع Upwork؟ كيف يمكن تحقيق الربح من موقع Upwork؟ كم يصل مُعدل الربح من موقع Upwork؟ هذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل وأكثر.

ما هو موقع Upwork؟

ما هو موقع Upwork؟

يُعد موقع Upwork من أشهر منصات العمل الحر على الإطلاق التي تجمع المُستقلين من جميع أنحاء العامل التي تتنوع مجالاتهم من بين الكتابة والتحرير والبرمجة والتصميم وغيرها من الخدمات لكي يوفر لهم فرص عمل في مجالاتهم ويضمن لهم الحصول على أموالهم.

لذا يبحث الكثير من المستقلين عن كيفية الربح من موقع Upwork نظراً لاحتوائه على عدد لا نهائي من مشاريع الكتابة والبرمجة والتصميم والصوتيات وعلى الرغم من وفرة الفرص بشكل كبير إلا إنك على وشك الخوض في مُنافسة شرسة تضم عمالقة المجال لذا يجب عليك أن تملك من الاحترافية ما يؤهلك لمُنافسة كبار المجال لتتمكن من الحصول على مشاريع وتحقيق الدخل.

كيفية الربح من موقع Upwork

كيفية الربح من موقع Upwork

إذا كُنت مستقلاً وتطمع إلى الربح من موقع Upwork فهيا بنا نسير معك خطوة بخطوة لتتمكن من التسجيل في الموقع بكل سهولة وسلاسة:

1- قم بإعداد ملف شخصي قوي

يُعد إعداد ملف تعريفي قوي وصادق أحد أهم شروط الربح من موقع Upwork حيث يُمكن وصفه بمثابة سيرة ذاتية ومن المتعارف عليه أنه لا يُمكن الحصول على العمل بدون سيرة ذاتية قوية  كذلك هو الأمر بالنسبة لملفك الشخصي على الموقع حيث أنه لا يُمكنك الحصول على أول وظيفة بدون ملف شخصي قوي.

لذا قم عزيزي القارئ بتحديد نوع الوظيفة التي تود الالتحاق ولا تنسى تحديد مهاراتك ومستوى خبراتك، والأمر الأهم على الإطلاق أن تكون صادقاً بشأن كل كلمة تضعها في ملفك الشخصي وإلا سينقلب عليك الأمر في النهاية حين يتم تعليق حسابك وإغلاقه إذا لم تتمكن من إنجاز إحدى الوظائف التي تم تعيينك فيها.

ولا تنسى عزيزي القارئ إضافة صورة شخصية مع ذكر مؤهلاتك التعليمية وعدد الساعات التي يُمكنك العمل فيها أسبوعياً مع ذكر مُعدل أسعارك، أما إذا كُنت لا تمتلك أدنى خبرة حول مُعدل أسعار وظيفتك على الموقع يُمكنك الاستعانة بأسعار المُستقلين في نفسك مجالك ووضع أسعار تتناسق معهم.

بعد إعداد ملفك الشخصي كل ما عليك عزيزي القارئ هو الانتظار ليتم الموافقة على ملفك شخصي والتي في الأغلب لم تتجاوز مُدة انتظارك 24 ساعة ليتم الموافقة على ملفك الشخصي على افتراض صحة ودقة بياناتك واستيفائك لكافة الشروط السابق ذكرها.

اقرأ أيضاً: “طرق ربح المال من الانترنت | هل الربح من الإنترنت حقيقي؟

2- قم باختيار خطة العضوية

إذا تمت الموافقة على طلب عضويتك فتهانينا لك عزيزي القارئ على النجاح في تحقيق أول خطوات الربح من موقع Upwork، فقد الحان الوقت الآن لاختيار خطة عضويتك ما بين بيزك وبلس حسب ميولك واهتماماتك وإمكانياتك المادية:

خطة عضوية بيزك upwork

إذا قررت عزيزي القارئ التسجيل في خطة عضوية بيزك upwork فأنت على وشك الالتحاق بالخطة المجانية التي يوفرها لك الموقع والتي ستوفر لك 10 كونيكت فقط في الشهر الواحد حيث يُتيح لك كل كونيكت فرصة للتواصل مع أحد العملاء على الموقع.

كما تتيح لك الخطة المزيد من الكونيكت في حالة انتهاء العشر فرص المجانية بتكلفة إضافية تقدر ب 15 سنت مقابل كل كونيكت إضافي ويتم بيعها في صورة حزم مكونة من 10، 20، 40، 60، 80، كما يُمكنك عزيزي القارئ ترحيل عدد الكونيكت غير المُستخدم إلى الشهر التالي والذي تدوم صلاحيته لمدة سنة كاملة من تاريخ شرائه.

والأمر الذي يجب تسليط الضوء عليه جيداً أنه في حالة تواصل العملاء معك والموافقة على عرضك فأنك لست بحاجة إلى شراء أحد خطط الكونيكت المدفوعة وهذا لن يتم إلا من خلال ملف شخصي قوي وأسعار تنافسية وإلا سيضيع كل مجهودك سُدى.

خطة عضوية بلس upwork

أما إذا قررت عزيزي القارئ الالتحاق بالخطة المدفوعة بالكامل فإنك على وشك الحصول على 80 كونيكت في الشهر الواحد مع إمكانية رؤية أسعار المُنافسين المُتقدمين على نفس الوظيفة والذي لن يكون مُتاحاً في الخطة المجانية مع إمكانية الظهور النشط لملفك الشخصي بشكل دائم حتى إن لم تكن نشطاً.

بالإضافة إلى إمكانية تخصيص عنوان URL لملفك الشخصي بالإضافة إلى إتاحة خيار الحفاظ على سرية أرباحك، كل هذا بمقابل دفع 14.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر الواحد.

3- التواصل مع أصحاب العمل

بعد التحاقك عزيزي القارئ بأحد خطط العضوية فقط حان الوقت الآن لتحقيق الربح من موقع Upwork واستخدام الكونيكت الخاص بك في التقديم للوظائف المُقترحة مع العلم أنه لابد أن يتضمن طلب التحاقك بالوظيفة مُقدمة بسيطة عنك مع ذكر الرسوم المطلوبة مُقابل خدماتك مع الإجابة على كافة الاسئلة التي طرحها العميل في العرض الوظيفي، ولا تنسى عزيزي القارئ التحقق من سمعة صاحب العمل قبل تضييع أحد الكونيكت الخاصة بك في التقديم إلى الوظيفة.

اقرأ أيضاً: “ العمل من المنزل عبر الإنترنت | 20 فرصة مضمونة للربح أونلاين

4- قم بتحديد السعر الخاص بك وابدأ العمل

إذا قررت عزيزي القارئ الربح من موقع Upwork فعليك أن تدرك جيداً أن الموقع يأخذ جزءاً من أرباح المشروع مُقابلة خدمة الوساطة بين المستقل والعميل والتي تضمن حقوق الطرفين من حصول المستقل على مُستحقاته المادية كاملةً وحصول العميل على الخدمة المُرادة وتختلف نسبة الموقع حسب مُعدل الأرباح وكلما زادت الأرباح كلما قلت نسبة الموقع كالتالي:

  • 20% من إجمالي الربح من موقع Upwork للفواتير التي تصل إلى 500 دولار.
  • 10% من إجمالي الربح للفواتير ما بين 5.000 دولار إلى 10.000 دولار.
  • 5% من إجمالي الربح للفواتير التي تتعدى 10.000 دولار.

كما يُمكنك عزيزي القارئ الحصول على أموالك بطريقتين هي السعر بالساعة أو السعر الثابت كالتالي:

الربح من موقع Upwork بالساعة

إذا قررت عزيزي القارئ الربح من موقع Upwork بالساعة فعليك أن تعلم أنه سيتم خصم النسبة المُتفق عليها بواسطة الموقع من سعر ساعتك فإذا قمت بإدراج سعر ساعة 20 دولاراً فإن صافي ربحك هو 16 دولاراً بعد خصم 20% من سعر ساعتك باعتبارها فاتورة تقل عن 500 دولار.

الربح من موقع Upwork بسعر ثابت

أما إذا قررت الربح من موقع Upwork بسعر ثابت فسوق ينطبق عليك نفس الفكرة فإذا كُنت تحصل على 400 دولار مُقابل التحاقك بأحد الوظائف فسوف تحصل على 320 بعد خصم نسبة 20% من أرباحك على المشروع.

اقرأ أيضاً: ” مهارات تطوير الذات | 12 حيلة لتطوير مهاراتك الشخصية

5- احصل على المال

بعد الانتهاء من انجاز أحد المشاريع فقد حان الوقت الآن للحصول على أموالك والتي يُمكن سحبها عبر الباي بال أو التحويل البنكي أو الإيداع المُباشر.

كم يصل مُعدل الربح من موقع Upwork

يختلف معدل الربح من موقع Upwork حسب نوع الوظيفة المُلتحق بها والتي يُمكن تلخيصها في الجدول التالي:

الوظيفةالربح بالساعةالربح السنوي
الكتابة40-30 دولاراً42000 دولار
البرمجة70-60 دولاراً120.000دولار
تطوير تطبيقات الهاتف المحمول65-55 دولاراً100.000 دولار
تطوير مواقع الويب60-50 دولاراً90.000 دولار
تصميم الجرافيك45-40 دولاراً90.000 دولار
المجاسبة35-30 دولاراً40.000 دولار
التسويق50 دولاراً100.000 دولار
التصوير30-35 دولاراً42.000 دولار
الربح من موقع Upwork

وفي ختام مقال الربح من موقع Upwork، إذا تعلق الأمر بالحديث عن الربح من منصات العمل الحر فإنها تحتاج إلى مُجلدات لإحصائها ويتربع موقع Upwork على قمة القائمة باعتباره نقطة اتصال لأصحاب الأعمال والمستقلين من جميع أنحاء العالم فإذا قررت عزيزي القارئ التسجيل في الموقع فاعلم أنك على وشك الدخول في ملحمة تضم عمالقة المجال وأنك لابد أن تمتلك من الاحترافية ما يُمكنك من الصمود في مثل هذه المُنافسة الشرسة.

  • كتابة المحتوى
  • تصميم الجرافيك
  • التسويق
  • التصوير
  • تطوير مواقع الويب
  • تطوير تطبيقات الهاتف المحمول
  • الكوبي رايتنج

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *