الرئيسية » العمل عبر الإنترت » مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال | 10 مشاريع مضمونة 100%
|

مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال | 10 مشاريع مضمونة 100%

مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال

مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال، في ظل تفاقم الأمور الاقتصادية بات المال حاجزاً في حياة الكثيرين ممن يودون الانطلاق في تأسيس مشاريعهم الخاصة وتغطي مُرتباتهم بالكاد المصاريف الأساسية ومن المتعارف عليه أن أي مشروع يحتاج إلى رأس مال للبدء، فما رأيك عزيزي القارئ بأن نخبرك بأنه يُمكنك الآن تأسيس مشروعك الخاص دون أن تدفع سنتاً واحداً من جيبك؟! قد يبدو الأمر مثيراً فهيا تابع قراءة المقال لنتأكد من صحة هذا الكلام.

1- الدروب شوبينج

مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال

يُعد الدروب شوبينج فكرة مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال، فلابد وأن تكون قد سمعت عن موقع علي بابا الشهير عالمياً بكونه أكبر سوق افتراضي على الإنترنت يضم آلاف المُنتجات التي تناسب جميع الأذواق، فهل فكرت يوماً عزيزي القارئ أنه يُمكنك ربح أموال طائلة من موقع على بابا؟!

تكمن الفكرة هنا بشراء العناصر التي قد تكلفك دولاراً قم إعادة بيعها ب 5 دولارات والاستفادة من فرق السعر الكبير حيث يوجد في الصين العديد من المنتجات المُثيرة للاهتمام التي قد تجد إقبالاً كبيراً عليها، فكل ما عليك هو إنشاء صفحة على أحد منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك أو الانستجرام والتسويق لتلك المُنتجات وشرائها من الموقع عندما يكون عليها طلب فقط، نعم عزيزي القارئ إن ذلك كل ما في الأمر حيث يُعد الدروب شوبينج واحدة من أفضل أفكار مشروعات بدون رأس مال.

2- تصميم وطباعة التيشرتات

مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال

يُعد تصميم وطباعة التيشرتات فكرة مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال، فإذا كُنت تمتلك ذوقاً رفيعاً ولديك بعض مهارات التصميم فماذا تنتظر لاستغلال موهبتك في أن تكون مصدر دخل ثابت لك واضفاء طابعاً جمالياً على أحد التيشرتات أو الحقائب أو الفساتين أو الطاقية حسب طلب صاحبها لتصبح قطعة فريدة خاصة به.

فكل ما عليك هو اتقان برامج التصميم وأساسيات الطباعة مع مواكبة تطورات العصر وآخر صيحات الموضة والتفكير خارج الصندوق لتخرج بفكرة لامثيل لها ليتهافت عليك العملاء ويدفعون الكثير مُقابل خدماتك.

اقرأ أيضاً: ” مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة

3- التسويق بالعمولة

مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال

يُعد التسويق بالعمولة فكرة مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال، حيث يُعد التسويق بالعمولة أو الافلييت ماركيتنج أو السمسرة باللغة العامية واحدة من أكثر أساليب التجارة الإلكترونية نجاحاً على الإطلاق فكل ما عليك هو تسويق مُنتج ما لصالح أحد الشركات والحصول على عمولة من كل قطعة تبيعها كما هو مُتفق عليه بالعقد المُبرم بين البائع والمسوق.

فعلى سبيل المثال إذا كانت عمولتك على اتمام كل عملية بيع 20% من قيمة المُنتج المباع وكان سعر المُنتج 100 دولار فإنك ستحصل على 20 دولار مُقابل كل عملية بيع ولنفترض أنك قُمت ببيع 5 منتجات فقط يومياً فإن صافي ربحك اليومي 100 دولار أي 3000 دولار شهرياً، كما يُمكنك التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة لدى أكبر مواقع الربح من الإنترنت مثل نون وجوميا وعلي بابا وأمازون.

اقرأ أيضاً: “ أفكار مشاريع جديدة للشباب بأقل التكاليف وأعلى الأرباح

4- مجالسة الأطفال

مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال

يُعد مجالسة الأطفال فكرة مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال، فإذا كُنت تمتلك المهارة الكافية لكيفية التعامل مع الأطفال يُمكنك استغلال هذه المهارة في تحقيق مصدر دخل ثابت لك، فمع التطور الهائل الذي يشهده العالم اليوم يوجد الكثير من النساء العاملات اللاتي يُملكن أطفالاً رضيعة بحاجة إلى رعاية خلال فترة ذهابهم إلى العمل، فما رأيك عزيزي القارئ أن تتولى تلك المُهمة؟

أما إذا كُنت عزيزي القارئ لا تُجيد التعامل مع الأطفال فهذه الفكرة لن تكون مُناسبة لك إطلاقاً، فلا يُخيل لك أن الأمر بهذه السهولة وتجازف لأن الأمر سينقلب عليك في النهاية.

اقرأ أيضاً: “منصات الربح من الانترنت | 10 أفضل منصات ربح مضمونة

5- كتابة المحتوى

مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال

يُعد كتابة المحتوى فكرة مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال، فبصفتك كاتب محتوى فأنت مُطالب بكتابة محتوى خالي من أي أخطاء إملائية أو نحوية ومستوفي بكافة المعلومات التي يحتاجها القارئ، والأمر الأكثر أهمية أنه يتبع قواعد محركات البحث خاصةً في ظل هذا الكم الهائل من المواقع التي تتنافس للظهور في الصفحة الأولى.

ويُمكنك تعلم بعض الميزات التنافسية مثل تعلم بعض مهارات التصميم على موقع كانفا لتصميم صورة فريدة للمقال كما أنه من الضروري جداً تعلم كيفية التعامل مع منصة ورد بريس وبلوجر التي ستستخدمها في رفع المقال بعد كتابته، ولا يُخيل إليك عزيزي القارئ أن الأمر بهذه الصعوبة حيث يُمكنك تعلم كل هذه المهارات في أقل من ساعة عن طريق الالتحاق بأحد الدروات المجانية على الإنترنت لتعلم كتابة المحتوى.

اقرأ أيضاً: “الربح من الكتابة على الانترنت | دليلك الشامل من الألف إلى الياء

6- التدريب عن بعد

التدريب عن بعد

يعد التدريب عن بعد فكرة مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال، فلابد وأن تكون عزيزي القارئ قد التحقت بأحد الدورات التدريبية خلال حياتك المهنية أو التعليمية لتعلم مهارة ما ولابد أيضاً بأنك قد تكون دفعت الكثير من أجل تعلم مهارة ما فدعك عزيزي القارئ الآن من كونك مُتدرب فما رأيك أن تكون أنت المدرب؟!

قد تكون هذه الفكرة ممتازة لجمع أموال لا حصر لها من صغار المُتدربين الذين قد يدفعون الكثير للحصول على خبراتك ومهاراتك، ولكن انتظر عزيزي القارئ فإن هذا النوع من المشاريع لا يوجد مجال فيه إلا للمُحترفين فقط وإلا سينقلب الأمر ضدك في نهاية الأمر عندما لا يُحقق المُتدرب الاستفادة المرجوة من الدورة التدريبية، فأنت الآن بحاجة إلى عصف ذهني للإجابة عن هذا السؤال ما الذي سوف أقدمه يجعل المتدربين يدفعون الكثير للحصول عليه خصوصاً في ظل انتشار العديد من الدورات التدريبية المجانية على الإنترنت؟!

اقرأ أيضاً: “الربح من الانترنت بدون رأس مال للمبتدئين

7- إدارة صفحات التواصل الاجتماعي

إدارة صفحات التواصل الاجتماعي

يُعد إدارة صفحات التواصل الاجتماعي فكرة مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال، فمع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم فإن النشاط التجاري الذي يفتقر إلى التكيف مع تغيرات العصر المُستمرة ينغمر مع مرور الوقت ونظراً لإدراك الأعمال التجارية لتلك الحقيقة أصبحت صفحات التواصل الاجتماعي ضرورة مُلحة لا غنى عنها للكثير من أصحاب الأعمال بداية من عربة الشطائر إلى المطعم الكبير.

ومع انتشار الكثير من صفحات التواصل الاجتماعي للأنشطة التجارية على فيس بوك وتويتر وانستجرام وبنتريست وسناب شات  وتيك توك بات الكثير من أصحاب الأعمال يبحثون عن مُديرين لتلك الحسابات لكتابة المنشورات وتصميم الصور وتقديم العروض الترويجية والرد على استفسارات العملاء والعمل على حل شكواهم.

8- الصيانة المنزلية

 الصيانة المنزلية

يُعد مشروع الصيانة المنزلية فكرة مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال، فإذا كُنت عزيزي القارئ بارعاً في أعمال السباكة أو صيانة الأجهزة الكهربائية أو النجارة فاعلم أن بين يديك صنعة قد تدر عليك ذهباً إذا أحسنت استغلالها لصالحك.

فكل ما عليك هو التسويق الجيد لخدماتك والبدء في تقديم خدمات الصيانة الخاصة بك لزملائك وجيرانك ثم التوسع فيما بعد تدريجياً ويُمكنك البدء بأخذ أجرة بسيطة في البداية حتى تشتهر ويتعرف الناس على خدماتك ومن ثم يمكنك زيادة أجرتك تدريجياً لتحصل على المُبلغ المُرضي لك.

9- تصميم الجرافيك

تصميم الجرافيك

يُعد تصميم الجرافيك فكرة مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال، فمن المتعارف عليك أن أية نشاط تجاري لديه شعار مميز خاص به لذا يقوم أصحاب الأعمال التجارية بالبحث عن مصممي الجرافيك المُحترفين والمُبتكرين لتصميم علامتهم التجارية ويدفعون الكثير مُقابل ذلك.

لذا تحتل تصميم الجرافيك قمة قائمة المشاريع التي لها مستقبل حيث تُعد من المهن التي لا تموت بمرور الوقت، فإذا قررت عزيزي القارئ أخذ خطوتك الأولى كمصمم جرافيك فأنت بحاجة إلى معرفة كافية ببرامج التصميم الأساسية وأهمهم الفوتوشوب وامتلاك الحس الفني والذوق الرفيع ما يُمكنك من ابتكار تصميم يتلائم مع النشاط التجاري ويعلق في أذهان الناس.

تصميم الجرافيك

10-إدخال البيانات

إدخال البيانات

يُعد إدخال البيانات فكرة مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال، حيث يُعد إدخال البيانات من أسهل الطرق لربح المال ولا تتطلب منك الكثير من المهارات للبدء فقط تعلم مهارات الورد والإكسيل وسرعة الكتابة على الكيبورد.

ونظراً لسهولة هذه المهنة فإنه يوجد مُنافسة شرسة عليها لأنك لست بحاجة إلى أخذ الدورات التدريبية أو الحصول على شهادة تعليمية مُعينة أو دفع حتى دولار واحد من جيبك للحصول على وظيفتك كمدخل بيانات، لذا قد يكون من الصعب الحصول على أول وظيفة، فلا تيأس عزيزي القارئ لأن الأمر يستحق المُجازفة.

وفي ختام مقال مشروع يدخل ذهب بدون رأس مال فماذا تنتظر للحصول على أول دولار لك من مشروعك الخاص وبدون دفع سنت واحد من جيبك؟! فقد تبددت الآن كل حواجز الميزانية التي تقع عائقاً في طريق تحقيق أحلامك فلا يوجد لديك حجة الآن في النهوض واكتشاف ذاتك ومهاراتك والعمل على تطوريها والحصول على أول وظيفة لك وكسب الكثير من المال.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *