الرئيسية » افكار مشاريع » مشروعات غير تقليدية | 10 أفكار مشاريع لم تخطر على البال

مشروعات غير تقليدية | 10 أفكار مشاريع لم تخطر على البال

مشروعات غير تقليدية

مشروعات غير تقليدية، يسعى الكثير من الناس إلى البحث عن أفكار مشروعات غير تقليدية بغرض التطلع إلى عنصر التفرد والتميز الذي يُعد مفتاح النجاح لأي مشروع، حيث يؤدي قلة وجود المنافسين إلى زيادة فرص النجاح بشكل كبير، لذا دعنا نأخذك عزيزي القارئ في جولة حول 10 مشروعات غير تقليدية لتختار الأنسب مع تطلعاتك وإمكانياتك المادية.

افكار مشروعات غير تقليدية

تتميز افكار مشروعات غير تقليدية بقلة المنافسة وزيادة فرص النجاح وإليك عزيزي القارئ أهم افكار مشاريع لم تخطر على البال:

مشروع التخييم

افكار مشروعات غير تقليدية

يُعد مشروع التخييم أحد أهم أفكار مشروعات غير تقليدية، ويُخصص مثل هذا النوع من المشاريع إلى الأشخاص الذين يبحثون عن نوع فريد من الرحلات، فطبقاً لآخر الدراسات المُستحدثة تُقدر مشاريع التخييم بقيمة 1.8 مليار دولار ومن المتوقع لها أن تنمو بمُعدل كبير بحلول عام 2028.

ويعتمد مثل هذا النوع من المشاريع على تشييد خيام فخمة تضم غرف نوم وإلكترونيات من أجهزة الراديو والتليفزيون مع أسطح شفافة لتتمكن من إطلاق العنان للسماء الزرقاء المرصعة بالنجوم والتي تبدو كألماس مندثر لتوسيع آفاقك والاستمتاع بذلك المنظر الخلاب الذي يأثر القلوب.

مقهى القطط

افكار مشروعات غير تقليدية

يُعد مشروع مقهى القطط أحد المشاريع غير التقليدية الأكثر غرابة على الإطلاق حيث يُمكنك اصطحاب قطتك إلى موعد غرامي في مقهى مُصمم خصيصاً لمُحبي القطط وطلب أكلتها المُفضلة والتقاط بعض الصور المُميزة ومُشاركتها مع أصدقائك على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أصبح الأمر الآن أكثر بكثير من مُجرد الخروج مع قططتك للتجول في الأنحاء.

قد تكون هذه الفكرة أكثر فكرة مجنونة على الإطلاق ولكن تم تأسيسها بالفعل في اليابان عم 1998 لأول مرة ولاقت نجاحاً كبيراً، حيث تُعدد القطط كائنات لطيفة يسعى الكثيرون لتربيتها واقتنائها نظراً لدورها الفعال في جلب الأنس والسعادة إلى قلوب أصحابها بتصرفاتها الطريفة وأشكالها الجذابة والآسرة للقلوب.

بعد تعرفك عزيزي القارئ على افكار مشروعات غير تقليدية، فإن جولتنا لم تنته بعد حيث يوجد الكثير من أفكار مشاريع غريبة وجديدة لم تسمع بها من قبل.

اقرأ أيضاً: “ما هو سبب فشل المشاريع؟ 6 أسباب لانهيار المشاريع في أسبوعها الأول

مشاريع لم تخطر على البال

يبحث الكثيرون عن أفكار مشاريع لم تخطر على البال نظراً لقلة الإقبال عليها وبالتالي قلة المُنافسة مما يؤدي إلى زيادة فرص نجاح المشروع بشكل كبير:

بيع الشموع

مشاريع لم تخطر على البال

يُعد مشروع بيع الشموع من أفكار مشاريع لم تخطر على البال حيث يُعد بيع الشموع المصنوعة منزلياً مشروعاً تجارياً رائعاً لمُحبي الديكورات والعطور، فلم تعد الشموع الآن تُباع لغرض الإنارة في ظل هذا التطور التكنولوجي الهائل، بل يشتريها الناس لإضافة طابع جمالي لديكورات المنزل وجعل رائحة المكان جميلة ومريحة، كما تستخدم أيضاً في مراكز المساج لخلق جو مريح لنفوس العملاء، ولا مانع من استخدامها لقضاء ليلة رومانسية مع شريكك.

ويُمكن أن يُحقق مشروع صناعة الشموع أرباحاً طائلة تصل إلى 60 ألف دولا سنوياً بشرط تقديم مُنتج يخدم احتياجات الجمهور ويتغلب على المنافسين في السوق من شكل فريد وجميل وروائح متنوعة لتُناسب جميع الأذواق واستخدام مواد خام ذات جودة عالية، حيث يُعد هذا المشروع من المشاريع التي لها مستقبل باهر بحسب توقعات آخر الأبحاث.

مشروع غرف الغضب

مشاريع لم تخطر على البال

يُعد مشروع غرف الغضب من أفكار مشروعات غير تقليدية، فما رأيك عزيزي القارئ في مُساعدة الناس على التخلص من إحباطهم وتخفيف التوتر عنهم عن طريق تشغيل غرفة تحطيم تُساعدهم على ذلك.

حيث تعتمد فكرة المشروع بكل بساطة على غرفة بها أطباق ومزهريات ومصنوعات زجاجية، ويرتدي العميل بدلة كاملة لحمايته مع نظارات واقية وخوذة وقفازات، ثم يستعمل مضارب البيسبول لتحطيم تلك المصنوعات القابلة للتكسير بغرض التنفيس عن أنفسهم ولاقى هذا المشروع نجاحاً كبيراً بمجرد ظهروه في الولايات المتحدة وبدأت بعض البلدان العربية في تطبيقه بالفعل مثل عمان ومصر.

ربما لم تسمع عزيزي القارئ قط عن تلك المشاريع، ومع ذلك لم تنته جولتنا إلى هذا الحد حيث يوجد لدينا المزيد والمزيد من أفكار مشروعات غير تقليدية.

اقرأ أيضاً: “كيف يتم تنظيم مشروع؟ 15 استراتيجية فعالة لتنظيم الأعمال

مشاريع غريبة وجديدة

تكمن الفكرة في البحث عن أفكار مشاريع غريبة وجديدة إلى السعي إلى التميز والفرادة والتي تُعد أساس نجاح أي مشروع وإليك عزيزي القارئ أهم أفكار مشاريع غريبة وجديدة:

مشروع إزالة قمل الشعر

يُعد مشروع إزالة قمل الشعر من أفكار مشاريع غريبة وجديدة، ربما شعرت ببعض الحكة بمجرد سماعك فكرة هذا المشروع والأمر الأكثر غرابة أنه يوجد بالفعل مراكز لإزالة قمل الشعر من الرأس في بعض البلدان العربية مثل المملكة العربية السعودية حيث يُعد القمل من الحشرات الضارة التي تنتقل بين الأطفال في المدرسة وتسبب لهم الحكة.

المنحوتات الغذائية

مشاريع غريبة وجديدة

قد يكون فكرة المنحوتات الغذائية فكرة رائعة للحفلات وأعياد الميلاد وتسجيل الفيديوهات نشرها على اليوتيوب لكسب الكثير من الأموال ويُمكنك صنع تلك المنحوتات من الفاكهة والخضروات والجبنة والجليد والشوكولاتة ويُطلق عليه فن الطعام.

اقرأ أيضاً: “كيف تكتب خطة عمل؟ 6 خطوات لكتابة خطة عمل ناجحة

مشاريع غير منتشرة

يبحث الكثيرون عن أفكار مشاريع غير منتشرة للسعي إلى اكتساح المجال واكتساب العديد من العملاء وإليك عزيزي القارئ أهم أفكار تلك المشاريع:

مشروع استخراج سم العقرب

مشاريع غير منتشرة

يُعد مشروع استخراج سم العقرب من أهم أفكار مشروعات غير تقليدية، ويُسمى سم العقرب بالذهب السائل وهو اسم على مُسمى نظراً لكونه أغلى نوع من أنواع السوائل في العالم، والخبر السار هنا انتشار العقارب بكثرة في البلدان العربية وسهولة العثور على جهاز استخلاص سم العقرب، وكذلك الفوائد الجمة لسم العقرب في الطب والعديد من الصناعات الأخرى.

وعلى الرغم من خطوة استخلاص سم العقرب حيث يعتبر من أكثر أنواع السموم سُميةً على الإطلاق إلا أن الأرباح المهولة للمشروع يجعل من الأمر يستحق المجازفة بكل تأكيد.

مشروع تسمين الجمال

مشاريع غير منتشرة

يُعد مشروع تسمين الجمال من أفكار المشروعات غير تقليدية وأكثرها ربحاً على الإطلاق وخصوصاً في البلدان العربية وعلى وجه التحديد دول الخليج حيث لم تعد مشاريع تسمين الجمال من المشاريع الموسمية بل أصبحت مرغوبة على مدار العام مما يعني زيادة فرص الربح بشكل كبير.

وتعتمد فكرة مشروع تسمين الجمال  بكل بساطة على تربية الجمال في أزواج بأعداد كبيرة وتوفير الظروف الملائمة للتكاثر والغذاء من الأعلاف حتى تصبح في الوزن المناسب والمطلوب في السوق وخالية من أية أمراض وبيعها بأسعار خيالية.

اقرأ أيضاً: “ ما هى خطوات انشاء علامتك التجارية الشخصية من الألف إلى الياء

أفكار مشاريع غير عادية

يبحث الكثيرون عن أفكار مشاريع غير عادية في ظل المشاريع المنتشرة والمكررة لاكتساح المجال وزيادة فرص النجاح وإليك عزيزي القارئ أهم أفكار مشاريع غير عادية:

مشروع مزرعة فطر

أفكار مشاريع غير عادية

يُعد مشروع مزرعة فطر من أفضل أفكار مشروعات غير تقليدية ومع ذلك فإنه يُصنف من ضمن المشاريع ذات الدخل المرتفع، حيث لا تقتصر أهمية نبات الفطر على الناحية الطبية والغذائية فقط ولكن يُستخدم أيضاً في التصدير، كما لا يتطلب زراعة الفطر  مساحة زراعية كبيرة ولا تربة خصبة حيث يتغذى على المواد العضوية، كما لا يتطلب أيضاً خبرة زراعية كبيرة حيث ينمو نبات الفطر بشكل مستقل بعيد عن ضوء الشمس.

مشروع زراعة صبار الزينة

يُعد مشروع زراعة صبار الزينة من أفكار مشروعات غير تقليدية، حيث يُعد صبار الزينة من النباتات التي يكثر عليها الطلب نظراً لتمتعها بطابع جمالي يأثر القلوب مما يعني زيادة مُعدل نجاح المشروع نظراً لزيادة الإقبال على شراء صبار الزينة، والأمر الجيد هنا أنه لا يحتاج مثل هذا النوع من النباتات كثيراً من العناية مما يعني سهولة زراعتها.

وفي ختام مقال مشروعات غير تقليدية، يكمن سر النجاح في التفرد والتميز، ولكن تكمن المجازفة هنا في التجربة لأول مرة وعدم وجود خبرات سابقة للاستفادة منها، لذا لا تقلق عزيزي القارئ من اتخاذ هذه الخطوة حيث من يتهيب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *