الرئيسية » افكار مشاريع » مشروع بربح يومي | 10 أفكار مشاريع مبتكرة بأرباح خيالية

مشروع بربح يومي | 10 أفكار مشاريع مبتكرة بأرباح خيالية

مشروع ربح يومي

مشروع ربح يومي، قد يكون من السهل البدء في عمل تجاري جديد ولكن عندما يتعلق الأمر بالحصول على فكرة مشروع تجاري جديد فلن يكون الأمر بهذه السهولة، فأنت بحاجة إلى العصف الذهني للخروج بفكرة تتناسب مع متطلبات السوق وتتغلب على المنافسين وفي نفس الوقت أنت بحاجة إلى أن تتملك من المهارة والخبرة ورأس المال ما يؤهلك للنهوض بالمشروع، فإذا كُنت تريد البدء في مشروع ربح يومي ولا تدري من أين تبدأ فأنت الآن في المكان الصحيح حيث سنأخذك في جولة حول أفضل مشاريع الربح اليومي ومتطلباتها لتختار الأنسب مع مهارتك وإمكانياتك المادية.

1- مشروع مطعم

مشروع مطعم

يُعد مشروع مطعم فكرة مشروع ربح يومي مُربحة للغاية حيث تُعد مشاريع الغذاء من المشاريع التي لا تموت بمرور الزمن مهما تفاقمت الأمور الاقتصادية، ويُصنف مشروع المطعم ضمن المشاريع الكبيرة التي لا يوجد مجال فيها للهواة خاصة بعد نتائج آخر الدراسات التي نصت على أن معظم المطاعم تغلق أبوابها بعد عامها الأول.

فكما نعلم عزيزي القارئ بأن ليس كل طباخ ماهر صاحب مطعم ناجح، فإذا قررت المجازفة والبدء في مشروع مطعم فأنت بحاجة إلى أن تمتلك الخبرة الكافية لإدارة المطاعم وأن تكون على دراية تامة بواجبات كل فرد في المطعم بدايةً من عامل النظافة إلى كبير الطهاة وإلا لن تجني سوى الخسارة والفشل.

اقرأ أيضاً: ” كيف يتم زيادة المبيعات في المطاعم؟ 7 أسرار لزيادة مبيعات مطعمك

2- مشروع كوفي شوب

مشروع ربح يومي

يُعد مشروع كوفي شوب فكرة مشروع ربح يومي التي تصنف ضمن المشاريع الكبيرة التي تتطلب رأس مال كبير للبدء كما تتطلب أيضاً الخبرة الكافية حتى لا تجازف بكل هذا القدر من رأس المال ومع ذلك فإن الأرباح الخيالية التي ستجنيها جراء افتتاحك لمشروع الكوفي شوب الخاص بك تستحق المجازفة.

فإذا قررت البدء في مشروع كوفي شوب عليك أن تركز اهتمامك في اختيار موقع حيوي بجوار أحد الجامعات أو المؤسسات الحكومية أو الخاصة حيث يُعد الموقع بمثابة الجوكر في نجاح مثل هذا النوع من المشاريع ولا تنفق كل رأس مالك على الديكورات والمظاهر لأن ذلك من أكبر الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون فالسر هنا لا يكمن في إشعال أضواء متجرك ولكن يكمن في إبقاء هذه الأضواء مُشتعلة لأطول فترة مُمكنة ولن يتم هذه سوى بحسن الإدارة.

اقرأ أيضاً: “مشروع كوفي شوب في السعودية | هل يستحق المجازفة؟

3- مشروع محل ورد

مشروع محل ورد

يُعد مشروع محل ورد فكرة مشروع ربح يومي ممتازة خاصة بعد نتائج أحد الدراسات التي نصت على نمو سوق الورود بمعدل 5% خلال السنوات القادمة، فما رأيك أن تضع بصمتك في كل المناسبات السعيدة بفكرة مشروع بسيط لا يحتاج الكثير من رأس المال للبدء ويتمتع بهامش ربح عالي جداً.

كما يُمكنك تعديد مصادر دخل المشروع وعدم الاكتفاء بتنسيق باقات الورد في حفلات الخطبة والزفاف وأعياد الحب بل يُمكنك أيضاً نشر خدمات تزيين ديكورات الحفلات بالورود وتزيين عربات الزفاف وغيرها من الخدمات، فكل ما عليك هو تعلم مهارات التعامل مع الورود وشراء ثلاجة لحفظ الورد والبحث عن أفضل المورودين من أصحاب المزارع والتسويق الجيد لمشروعك.

4- مشروع صالون نسائي

مشروع ربح يومي

يُعد الصالون النسائي فكرة مشروع ربح يومي ناجح جداً خاصة إذا تم الاهتمام بتقديم خدمة جيدة بأسعار تنافسية فسوف يصبح الصالون محط اهتمام الكثير من النساء في منطقتك ممن يقضون معظم وقتهم بين المنزل والعمل ولا يجدون وقتاً للاهتمام بأنفسهم.

أما إذا كُنتٍ عزيزتي لا تمتلكين رأس المال الكافي للبدء يُمكنك الشروع في تقديم الخدمات المنزلية والتوسع بالتدريج حتى تمتلكين الصالون الخاص بك حيث يبحث الكثير من النساء عن مُقدمي الخدمات المنزلية ممن لا يودون البقاء لساعات طويلة لانتظار دورهم في الصالونات.

5- مشروع مغسلة ملابس

مشروع مغسلة ملابس

يُعد مشروع مغسلة ملابس فكرة مشروع ربح يومي مربحة إذا تم مراعاة كافة عوامل نجاح المشروع من اختيار موقع حيوي بجوار أحد سكنات الطلبة المغتربين أو في أحد المناطق الراقية من النساء المرهفات اللاتي لا يغسلن ملابس أسرتهن بأنفسهن ويدفعون الكثير لمغاسل الملابس مع تقديم خدمة ذات جودة عالية وأسعار تنافسية ولا ننسى التسويق الجيد سواء باستخدام وسائل التسويق الإلكتروني أو أساليب التسويق التقليدية.

ويصنف مشروع مغسلة الملابس ضمن المشاريع الكبيرة التي تحتاج رأس مال كبير للبدء وتحتاج إلى وقت طويل لتجميع رأس مال المشروع كما يُعاني أصحاب المغاسل من ارتفاع تكاليف المرافق من فاتورة الماء والكهرباء لذا يجب مراعاة ذلك عند وضع أسعار خدماتك حتى لا ينهار مشروعك خلال سنته الأولى.

6- مشروع بوتيك ملابس

مشروع ربح يومي

يُعد مشروع بوتيك ملابس مشروع ربح يومي دخله ممتاز ويتم تصنيفه ضمن المشاريع المتوسطة التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير للبدء، والأمر الذي يضمن نجاح مشاريع الملابس بوجه عام هي تقديم مُنتج يخدم الجمهور بمعنى أن يتفق مع أذواق الناس في المنطقة المستهدفة ويتغلب على المتنافسين، فلا تبدأ عزيزي القارئ بشراء الماركات الغالية بينما تفتح مشروعك في منطقة شعبية.

كما تحتاج مشاريع الملابس أيضاً إلى الاهتمام بالجانب التسويقي بشكل كبير واثبات وجودك على صفحات التواصل الاجتماعي من فيسبوك وانستجرام وكذلك التسويق على تيك توك ولا بأس من عمل عرض أزياء في بث مباشر على صفحات التواصل الاجتماعي بالبضاعة الجديدة وأسعارها وتوفير خدمة التواصيل والاهتمام بجانب العروض والخصومات.

اقرأ أيضاً: ” كيف افتح محل ملابس صغير؟ 6 خطوات لنجاح مشروعك الخاص

7- مشروع آيس كريم متنقل

 مشروع آيس كريم متنقل

يُعد مشروع آيس كريم فكرة مشروع ربح يومي جيدة إذا كُنت لا تمتلك الكثير من رأس المال ولا تمتلك أية خبارة أو مهارة تؤهلك من المجازفة بأحد المشاريع الكبيرة السابق ذكرها حيث يُمكنك شراء عربة الآيس كريم الخاصة بك وتجهيز الآيس كريم بكافة النكهات المتاحة والتجول في المناطق الحيوية أمام أحد المدارس أو الجامعات وبيع الآيس كريم للمتجولين.

ولا تنسى عزيزي القارئ بالاهتمام بشراء ثلاجة جيدة لمشروعك حيث يُعد نظام التبريد بمثابة الجوكر في مثل هذا النوع من المشاريع التي قد تؤدي إلى خسارة كل رأس مالك خلال بضع دقائق إذا لم تكن على دراية تامة بنظام التبريد الخاص بك.

8- التسويق بالعمولة

مشروع ربح يومي

يُعد التسويق بالعمولة أو السمسرة باللغة العامية فكرة مشروع يومي ممتازة إذا كُنت لا تمتلك أية رأس مال للبدء وتريد فكرة مشروع يحقق دخل يومي حيث يعتمد التسويق بالعمولة بكل بساطة على تسويق منتج أو خدمة ما لصالح جهة معينة والحصول على عمولة مقابل ذلك تُقدر بنسبة معينة من سعر المنتج يتم الاتفاق عليها بين الطرفين.

وكلما زادت سعر المنتجات التي تسوق لها كلما زادت عمولتك لذا تحتل تسويق العقارات بالعمولة قمة القائمة في أكثر المشاريع المربحة على الإطلاق حيث يرتفع سعر عمولتها بشكل كبير بالإضافة أيضاً إلى تسويق السيارات بالعمولة كما يوجد العديد من مواقع التسويق بالعمولة مثل أمازون ونون وجوميا وعلي بابا وغيرها من كبار المواقع.

اقرأ أيضاً: ” موقع الربح من الانترنت | 7 أفضل مواقع عربية مضمونة للربح

9- مشروع دروس خصوصية

مشروع دروس خصوصية

يُعد مشروع دروس خصوصية فكرة مشروع ربح يومي مناسبة للكثيرين حيث يوجد العديد من أولياء الأمور الذين يبحثون عن معلمين لأولادهم لتدريسهم المواد المدرسية والتخفيف عنهم عناء المذاكرة والمتابعة في المنزل ويدفعون الكثير مقابل ذلك.

فكل ما عليك عزيزي القارئ هو الرجوع بذاكرتك بضع سنوات للخلف وتذكر أحد المواد الدراسية التي كنت تبرع فيها ومذاكرة مناهج الطلبة وعمل مذكرات لتسهل عليهم المذاكرة ويُمكنك البدء بالذهاب إلى منازل الطلاب لتدريسهم والتوسع تدريجياً فيما بعد.

10- مشروع فود تراك

مشروع فود تراك

يُعد مشروع فود تراك فكرة مشروع ربح يومي تدخل ذهباً حيث تتميز الفود تراك أو عربة الطعام بالتخصص في تقديم نوع واحد من الأطعمة فنجد عربة برجر أو عربة شوسى أو عربة دوناتس وتتميز بانخفاض سعر الوجبات عن المطاعم نظراً لانخفاض تكاليف البدء والتشغيل بشكل كبير على عكس المطاعم.

فكل ما عليك هو شراء عربة طعام وتجهيزها بألوان مُبهجة ولافتات مضيئة لجذب الانتباه وتجهيز قائمة طعامك وتسعيرها والتحدث إلى أصحاب الخبرة للاستفادة من خبراتهم والحصول على كافة التراخيص اللازمة للبدء وشراء كافة لوازم الشاحنة لتجهيز الطعام مع التسويق الجيد للمشروع وتقديم أسعار تنافسية في بادئ الأمر.

مشروع فود تراك

وفي ختام مقال مشروع ربح يومي، فماذا تنتظر عزيزي القارئ للبدء في مشروع أحلامك خاصةً مع تفاقم الأمور الاقتصادية للبلاد والتي جعلت من العمل أمراً ضرورياً لتأمين احتياجاتك المستقبلية، ففتش في قرارة ذاتك وقم باكتشاف مهاراتك وقدراتك واعمل على توظيفها في تأسيس مشروع ناجح خاص بك وانطلق في جني الأموال من مشروعك الخاص.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *