الرئيسية » استيراد وتصدير » استيراد من تركيا في 7 خطوات سهلة وسريعة

استيراد من تركيا في 7 خطوات سهلة وسريعة

استيراد من تركيا

استيراد من تركيا، أصبحت مشاريع الاستيراد من تركيا من أكثر المشاريع انتشاراً في الآونة الأخيرة نظراً لموقعها المميز بالقرب من دول الوطن العربي وأسعار الشحن الرخيصة وبضاعتها المشهورة بالجودة العالية والذوق الرفيع بأسعار تنافسية مما أدى إلى تهافت التجار على البضاعة التركية بشكل كبير، فما هي أفضل طريقة للاستيراد من تركيا؟ وما هي أفضل البضائع للاستيراد من تركيا؟ وكيفية الاستيراد من تركيا اون لاين؟ هذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل وأكثر عبر مقالة اليوم من موقع مليونير.

كيفية استيراد من تركيا

كيفية استيراد من تركيا

إذا قررت عزيزي القارئ الاستفادة من هذه الميزات الجبارة وأخذ خطوتك الأولى في طريق استيراد من تركيا فسوف نسير معك خطوة بخطوة حتى وصول البضاعة إلى باب منزلك، وإليك عزيزي القارئ خطوات استيراد من تركيا:

1. اختيار المنتجات

يُعد اختيار المنتجات الخطوة الأولى من خطوات استيراد من تركيا، ولكي تنجح في هذه الخطوة لابد أن تتناسب هذه المنتجات مع ميولك وشغفك حتى تعطيها كل طاقتك ووقتك، وكذلك مُتناسبة مع خبراتك السابقة حيث تُعد الخبرة بمثابة الجوكر للنجاح في أي مشروع، وكذلك تتناسب مع احتياجات السوق المُستهدف وطبيعة المنافسين.

ومع ذلك يقع الكثيرون في خطأ الاختيار بناءً على المنتجات التي تتميز بها تركيا من ناحية السعر والجودة وما إلى ذلك ويُعد ذلك أحد أكثر الأسباب الشائعة للفشل، لذا لا تقع عزيزي القارئ في هذا الخطأ الفادح وقم باختيار منتجاتك بناءً على حاجة السوق المستهدف وطبيعة المنافسين ومن ثم يُمكنك البحث عن المصانع والموردين في تركيا لتختار الأفضل بينها.

اقرأ أيضاً: ” ما هو سبب فشل المشاريع؟ 6 أسباب لانهيار المشاريع في أسبوعها الأول

2. عمل دراسة جدوى

لا يوجد عمل ناجح بدون دراسة جدوى ناجحة لذا تُعد دراسة الجدوى من أهم الخطوات للاستيراد من تركيا حيث تُعد دراسة الجدوى بمثابة أداة تقييم للمشروع لتخبرك مدى نجاح المشروع من فشله لتُساعدك في أخذ قرار واضح وصريح بشأن المضي قدماً أو العدول عن الفكرة من الأساس.

اقرأ أيضاً: “طريقة عمل دراسة جدوى لأي مشروع بالتفصيل والشرح  “

3. إيجاد الموردين

يُعد إيجاد الموردين من أهم خطوات استيراد من تركيا، وإليك عزيزي القارئ أهم 3 طرق لإيجاد الموردين من تركيا لتختار الأنسب مع ظروفك وتطلعاتك:

  1. السفر بنفسك إلى تركيا لمُقابلة المصانع والشركات وتتميز هذه الطريقة بتكوين الكثير من العلاقات التي قد تفييدك بشكل كبير في تجارتك بالإضافة إلى إمكانية مُعاينة البضاعة بنفسك قبل الشراء، ومع ذلك لا يحبذ الكثيرون هذه الطريقة نظراً لما تحتاجه من ميزانية ليست بقليلة بالإضافة إلى إهدار الكثير من الوقت والجهد في السفر وتجميع الكثير من المعلومات حول أفضل المدن والموردين في تركيا.
  2. الاعتماد على الشركات الوسيطة والتي لن تجد أكثر منها وتتميز هذه الطريقة بتوفير الكثير من الوقت المبذول في البحث بنفسك حول أفضل الموردين حيث تمتلك هذه الشركات خبرة ممتازة في الاستيراد من تركيا، ومع ذلك فإن هذه الطريقة ستتطلب الكثير من المال مُقابل خدمة الوساطة والشحن والجمارك.
  3. الاستيراد عبر الإنترنت وعلى عكس المواقع الصينية التي تضم كافة أنواع المنتجات فتميل المواقع التركية إلى التخصص نوعاً ما فتجد منصة للملابس ومنصة للمفروشات ومنصة للأثاث وما إلى ذلك وتتميز هذه الطريقة بتوفير الكثير من الجهد والوقت والمال ومع ذلك فليس كل المصانع توفر خدمة البيع عبر الإنترنت مما يضيع عليك الكثير والكثير من الفرص.

4. التفاوض مع الموردين وإتمام الصفقة

يُعد التفاوض مع الموردين وإتمام الصفقة الخطوة الرابعة من خطوات استيراد من تركيا، حيث يجب عليك عزيزي القارئ أن تكون رسالتك واضحة وموجزة ومتضمنة لكافة المعلومات الهامة مع متابعة المورد وفي حالة عدم رده على رسالتك لا بأس من إرسال رسالة أخرى، ومن المُفضل التفاوض مع أكثر من مورد لتختار الأفضل بينهم، وقبل أخذ الخطوة باستيراد كميات كبيرة اطلب عينة للتجربة من الموردين المرشحين.

5. تجهيز الوثائق المطلوبة

يُعد تجهيز الوثائق المطلوبة الخطوة الخامسة من خطوات استيراد من تركيا والتي يحب عليك تجهيزها من قبل عملية الاستيراد، وإليك عزيزي القارئ أهم الوثائق التي يجب أن تكون بحوزتك كمستورد من تركيا:

  • سجل تجاري ساري المفعول.
  • بوليصة الشحن
  • رمز جمركي
  • رخصة الاستيراد
  • الفاتورة التجارية
  • شهادة منشأ البضاعة

6. التخليص الجمركي

يُعد التخليص الجمركي الخطوة السادسة من خطوات استيراد من تركيا ويُمكنك اختصار كل هذه الخطوات عن طريق البحث عن مخلص جمركي مع تقديم كافة الأوراق السابقة ودفع كل الرسوم والضرائب المطلوبة.

7. كتابة وتنفيذ الخطة التسويقية

يُعد كتابة الخطة التسويقية الناجحة بمثابة حجر الأساس لنجاح أي مشروع حيث ستساعدك على فهم طبيعة جمهورك واحتياجاتهم واختيار أفضل طريقة للوصول إلى أكبر شريحة منهم مما يضمن نجاح المشروع بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: ” كيف اكتب خطة تسويقية من الألف إلى الياء

أفضل البضائع للاستيراد من تركيا

إذا قررت عزيزي القارئ استيراد من تركيا فلابد من معرفة أفضل البضائع التي تتميز بها تركيا عن غيرها من البلدان، وإليك عزيزي القارئ قائمة تضم أفضل البضائع للاستيراد من تركيا:

الملابس التركية

أفضل البضائع للاستيراد من تركيا

تُعد الملابس التركية أفضل البضائع للاستيراد من تركيا نظراً لما تتميز به من جودة عالية وأسعار مُنافسة مُقارنةً بغيرها من الملابس الصينية والأوروبية وما إلى ذلك بالإضافة إلى اقتراب الذوق التركي من الذوق العربي مما أدى إلى نمو صناعة الملابس التركية وتصديرها للخارج بشكل كبير في الآونة الأخيرة حيث وصلت قيمة صادرات الملابس التركية 25 مليار دولار خلال السنوات الخمسة الماضية، وتُعد المعاطف الجلدية من أبرز المنتجات التي يتم تصديرها في تركيا.

المواد الغذائية

استيراد من تركيا

تُعد المواد الغذائية من أفضل البضائع للاستيراد من تركيا لما تتسم به من جودة عالية وأسعار تنافسية مما زاد الإقبال عليه بشكل كبير، وتُعد القهوة والشوكولاتة والشاي من أكثر المنتجات الغذائية التي تتميز بها تركيا بالإضافة إلى الخضروات المجمدة والطحين والمكسرات والزيوت الطبيعية.

مواد التنظيف

تُعد مواد التنظيف من أفضل البضائع للاستيراد من تركيا نظراً لارتفاع جودتها وانخفاض سعرها وتنوع منتجاتها واستخدام أحد وسائل التكنولوجيا في التصنيع ومن أهم مواد التنظيف التي يتم استيرادها من تركيا الصابون والمناديل المبللة ومنظفات الأثاث والأرضيات والزجاج ومنظفات السجاد والملابس والأحذية والإسفنج والمعقمات.

الأثاث

أفضل البضائع للاستيراد من تركيا

يُعد الأثاث من أفضل البضائع للاستيراد من تركيا، حيث تُعد الجودة العالية والتنوع بين الأنماط الحديثة والكلاسيكية وبراعة التصميم من أسباب الصيت الذائع للأثاث التركي التي جعلت الناس يتهافتون على شرائه من جميع أنحاء الوطن العربي لإضفاء الجمال والفخامة والرقي لأركان منزلهم.

مواد البناء

استيراد من تركيا في 7 خطوات سهلة وسريعة

تُعد مواد البناء من أفضل البضائع للاستيراد من تركيا نظراً لارتفاع جودته وانخفاض سعره بالإضافة إلى التطور العمراني الهائل التي شهدته تركيا في السنوات الأخيرة السابقة مما أدى إلى كثرة المصانع المُنتجة لمواد البناء مثل الحديد والأسمنت والخشب والرخام والسيراميك التي تشتهر به تركيا بشكل كبير نظراً لمظهره الفاخر وأسعاره الزهيدة مقابل جودته العالية.

السجاد والمفروشات

تُعد السجاد والمفروشات من أفضل بضائع استيراد من تركيا حيث تشتهر تركيا عالمياً بالسجاد والمفروشات حيث يحكي السجاد التركي الكثير والكثير عن تاريخ حضارة عريقة امتدت لسنوات ونجح في أن يكون أحد أهم الرموز الثقافية لتركيا مما أدى إلى تهافت التجار عليه بالإضافة إلى أشكاله المميزة وأنماطه الحديثة وجودته العالية فإنه يتميز بأسعاره الرخيصة التي تجعله في متناول الجميع.

الاستيراد من تركيا اون لاين بالجملة

هناك العديد من المواقع التي تتيح خدمة الاستيراد من تركيا اون لاين إذا كُنت لا تفضل الشركات الوسيطة أو لا تمتلك الوقت والمال الكافي للذهاب إلى الأسواق التركية، لذا يُعد الاستيراد من تركيا اون لاين الملاذ الآمن للكثيرين، وإليك عزيزي القارئ أهم مواقع استيراد من تركيا بالجملة:

موقع على بابا

يُعد موقع علي بابا من أفضل مواقع الاستيراد من تركيا اون لاين، فعلى عكس اعتقاد الكثيرين لا يقتصر موقع علي بابا على المنتجات الصينية فحسب بل يضم الكثير من الموردين الأتراك الذين يقدمون الكثير من المنتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية بالإضافة إلى إمكانية الشحن السريع لكافة أرجاء العالم، ويُمكنك الحصول على الموردين الأتراك بكل سهولة على موقع علي بابا عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع Whocite.com

يُعد موقع Whocite.com من أفضل المواقع التي يُمكنك من خلالها الاستيراد من تركيا اون لاين حيث يحتوي على عدد لا نهائي من الملابس النسائية عالية الجودة بأفضل الأسعار مما جعله خياراً ممتازاً للكثير من التجار المتخصصين في الملابس النسائية.

موقع Turkopt.com

يُعد موقع Turkopt.com من أفضل مواقع الاستيراد من تركيا اون لاين حيث يتميز الموقع بالسلاسة والسهولة التي تجعله خياراً آمناً للكثيرين من التجار، ويتخصص الموقع في الملابس التركية عالية الجودة التي تتناسب مع كلا الجنسين باختلاف الأعمار والأذواق.

الاستيراد من تركيا اون لاين بالجملة

وفي ختام مقال استيراد من تركيا، إذا كُنت تبحث عزيزي القارئ عن بضائع تتميز بجودة عالية وأسعار تنافسية فلن تجد أفضل من البضائع التركية، حيث تلاقي البضائع التركية استحساناً كبيراً بين المستهلكين مما أدى إلى تهافت التجار عليها بشكل كبير لتلبية احتياجات الجمهور الذي يُعد مُفتاح النجاح في أي مشروع.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *