الرئيسية » ادارة المشاريع » كيف اصمم ديكور مطعم؟ 10 أفكار لأحدث ديكورات المطاعم

كيف اصمم ديكور مطعم؟ 10 أفكار لأحدث ديكورات المطاعم

كيف اصمم ديكور مطعم؟

كيف اصمم ديكور مطعم؟ قد يكون اختيار المظهر الجمالي لمطعمك أمراً مربكاً للغاية على الرغم من وجود العديد من أفكار تصميم وديكورات للمطعم، ولكن قد يكون قرار تصميم وتنفيذ ديكورات مطاعم أمراً صعباً في الوقت الذي يتعين عليك فيه اتخاذ العديد من القرارات الأخرى بشأن البيع والمخزون وخلافه، لذا اترك علينا الأمر عزيزي القارئ لنساعدك في اختيار ديكور مطعمك ونأخذك في جولة بين أفضل 10 أفكار لأحدث ديكورات المطاعم.

كيف اصمم ديكور مطعم؟

1-الطباعة

كيف اصمم ديكور مطعم؟
كيف اصمم ديكور مطعم؟

عند البحث عن إجابة لسؤال كيف اصمم ديكور مطعم، وجدنا أنه قد يكون دمج الطباعة في الديكور الخاص بطعمك أمراً ناجحاً للغاية حيث تُضيف الرسومات والحروف البارزة والمُخططات لمسة جمالية للتصميم الخاص بمطعمك.

ويُمكنك الاستفادة من هذه المُلصقات في وضع عبارات مُفيدة عن الطعام أو عبارات تعكس أجواء مطعمك بألوان وخطوط تجذب العين ويُمكنك الاستعانة بأحد المُصممين للقيام بذلك حيث لا يُعد الأمر مُكلفاً على الإطلاق.

اقرأ أيضاَ: ” ما هى خطوات الخدمة في المطاعم؟ 10 نصائح لخدمة عملاء استثنائية

2- دعم الفنانين المحلين

الرسم على جدران المطاعم
الرسم على جدران المطاعم

ما رأيك عزيزي القارئ في تحويل مطعمك إلى قطعة فنية؟ يُمكنك انفاق القليل من النقود  على أحد الفنانين المحليين واستغلال مساحة صغيرة من مطعمك وتحويلها إلى قطعة فنية وجني الكثير من الأموال، ولكن كيف تجلب لك هذه المساحة الصغيرة الكثير من الأموال؟

عند البحث عن إجابة لسؤال كيف اصمم ديكور مطعم وجدنا أنه يُمكن اعتبار هذه المساحة الفنية الصغيرة بمثابة دعاية لمطعمك حيث يود الناس بالطبع التقاط الصور في خلفيات جميلة ومشاركتها على صفحاتهم على منصات التواصل الاجتماعي مع وضع علامة موقع مطعمك وبالتالي يمكن اعتبارها دعاية لمطعمك بدون أية جهود منك.

وعلى الجانب الأخر يود الفنانين الذين شاركوا في رسم هذه القطعة الفنية مشاركة أعمالهم على صفحاتهم على منصات التواصل الاجتماعي والتي لا شك أنها تضم آلاف المتابعين وبالتي تعطي الفرصة لمطعمك أن يثبت وجوده في عالم التسويق الرقمي وبالتي تحقيق عدد كبير من المبيعات لمطعمك.

3- اضف مساحة خضراء

ديكور مطعم ذو مساحة خضراء
ديكور مطعم ذو مساحة خضراء

ما رأيك عزيزي القارئ في إضفاء لمسة صغيرة من جمال الطبيعة داخل مطعمك، عند البحث عن إجابة لسؤال كيف اصمم ديكور مطعم وجدنا أن تضمين العديد من النباتات في ديكور مطعمك يُعد من أنجح استراتيجيات تصميم وتنفيذ ديكورات مطاعم.

فالنباتات ليس مريحة للعين فقط بل تساعد زبائنك على استنشاق بعض الهواء النظيف وتعطيهم احساس بالحيوية والنشاط حين ابتداء يومهم برشفة من فنجان القهوة الصباحي في مساحتك الخاصة.

 اقرأ أيضاَ: “كيف يتم حساب تكلفة الطعام؟ معادلة بسيطة لتسعير قائمة طعامك

4- اجعل ديكورات مطعمك تعكس رؤيته

اجعل ديكورات مطعمك تعكس رؤيته
اجعل ديكورات مطعمك تعكس رؤيته

إذا أردت أن تعمل على تصميم ديكور مطاعم وتنجح بشكل كبير فاجعل ديكورات مطعمك تعكس رؤيتك وعلامتك التجارية، فيذهب معظم الناس على البحث عن ديكورات مطاعم فخمة وعصرية ويجهلون أنه في غصون بضع سنوات سوف تختفي هذه الموضة ويضطرون إلى انفاق المزيد من الأموال لتجديد ديكورات المطعم لمواكبة تغيرات العصر وتجنب الخسارة في مجال المطاعم وسط هذه المُنافسة الشرسة.

فإذا أردت أن تكون مدير مطعم ناجح فاجعل تصميمك يعكس رؤيتك، فإذا أردت تصميم مطعم سياحي فابحث عن ديكورات مطاعم فخمة تعكس تاريخ بلادك، وإذا أردت تصميم مطعم نسائي فأضف لمسة نسائية جميلة على ديكورات مطعمك وقس على ذلك.

5- الجمال في البساطة

ديكور مطعم بسيط
ديكور مطعم بسيط

قد يعتقد بعض الناس أن البحث عن تصميم ديكور مطاعم بسيطة قد يكون أمراً سهلاً للغاية على الرغم من أن هذا النهج البسيط قد يكون في غالب الأمر أكثر صعوبة، فعند البحث عن كيف اصمم ديكور مطعم وجدنا مدى أهمية التفاصيل البسيطة التي قد تضيف لمسة جمالية إلى مطعمك.

6. احتضان الكلاسيكيات

مطعم  كلاسيك
مطعم كلاسيك

ما رأيك في إضفاء لمسة كلاسيكية إلى مطعمك يُعطي إحساساً بالحنين إلى الماضي مع الحفاظ على صورة المطعم العصرية في ذات الوقت، تخيل الأمر عزيزي القارئ قد يكون جميلاً للغاية ويُساعدك على تميزك بين مُنافسيك وأن تنجح بشكل كبير في مجال المطاعم.

7- اجعل ديكور المطعم يخدم المجتمع

اجعل ديكور المطعم يخدم المجتمع
اجعل ديكور المطعم يخدم المجتمع

لا تجعل اهتمامك بالحرص على جودة الطعام يُنسيك الأهداف الفرعية التي قد تشكل فارقاً في نهاية الأمر، فلا تنسى عزيزي القارئ أن الضيوف لا تأتي لتناول الطعام فقط، فقد تضم أحد طاولات مطعمك مجموعة من الأصدقاء، وتضم الأخرى جلسة عائلية، وتضم الأخرى حبيبين.

أحرص على جعل ديكوراتك تخدم جميع طوائف المجتمع في وضع ركن للألعاب للأطفال مما يجعله مُناسباً للعائلة، وإضافات خلفيات تصوير وموسيقى شبابية مما يجعله مُناسباً للأصدقاء، و عمل طاولة رومانسية مما يجعله مُناسباً للأحبة.

كل هذا يعمل على توسيع نطاق زبائنك وتحقيق أرباح كبيرة للمطعم إذا عملت على توظيف الديكورات لخدمة المجتمع.

8- اجعل تصميمك قائم على موقعك

تصميم مطعم على البحر
تصميم مطعم على البحر

عند البحث عن إجابة لسؤال كيف اصمم ديكور مطعم؟ وجدنا أنه في معظم الأحيان قد يقرر موقع مطعمك تصميم ديكوراتك، فإذا كنت مثلاً صاحب مطعم مأكولات بحرية على البحر فأضف لمسة بحرية جميلة على ديكورات مطعمك.

وإذا كنت صاحب مطعم سياحي في مصر مثلاً فأضف لمسة فرعونية فخمة على ديكورات مطعمك، أما إذا كنت صاحب مطعم في منطقة شعبية فلا تشغل نفسك بالبحث عن ديكورات فخمة فقد تفي بعض الديكورات البسيطة التي تناسب مع عامة الشعب بالغرض.

9-  الإضاءة الجيدة

كيف اصمم ديكور مطعم؟
توفير الإضاءة الجيدة للمطعم

تُعد الإضاءة الجيدة من أهم مفاتيح الإجابة عن سؤال كيف اصمم ديكور مطعم، حيث تساعد الإضاءة الجيدة في خلق أجواء لضيوفك ولها دور هام في تشكيل شعورهم في مطعمك، كما تلعب الإضاءة الجيدة دور هام في التقاط صورة بجودة عالية لمشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي والدعاية لمطعمك.

10- قم بتوظيف مصمم ديكور

مصمم ديكور للمطعم
مصمم ديكور للمطعم

ما رأيك عزيزي القارئ في أن تترك المهنة لأصحابها ولا تشغل نفسك كثيراً بأمور الديكورات وما إلى ذلك واهتم بشأن المخزون والحسابات وما إلى ذلك، وقم بتوظيف مصمم ديكور محترف ليقوم بتصميم ديكورات مطعمك.

ولا تشغل نفسك بمصاريف مهندس الديكور لأنها قد تدر عليك أموالاً كثيرة في المُستقبل إذا قام باختيار الديكور المُناسب.

ما هي مكونات المطاعم؟

تتمثل مكونات المطاعم في التالي:

  • المدخل
  • الاستقبال
  • الصالة الرئيسية
  • المطبخ
  • مكتب الإدارة
  • حمام رجالي
  • حمام سيدات
  • ركن الكاشير
  • المخزن

وفي ختام مقال كيف اصمم ديكور مطعم، فإن العين تنجذب إلى كل ما هو جميل لذا يُركز أصحاب المطاعم الناجحة على خلق بيئة ترتاح إليها النفس وتجذب الأنظار من خلال الاهتمام بعنصر الديكور وهذ لا يعني انفاق الكثير من الأموال على الديكورات الفخمة حيث يكمن الجمال في البساطة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *